عاجل – وزير الداخلية السعودي: موسم الحج لم يشهد وقوع أي حوادث تمس أمن الحجيج

أكد وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبد العزيز بن سعود، أن موسم الحج لهذا العام لم يشهد أي حوادث تمس بأمن حجاج بيت الله الحرام.

وقال في تصريحاته، مساء الأربعاء، إن «الجهود المبذولة ساهمت في منع من يتجرأ على المساس بأمن وسلامة ضيوف الرحمن وفق خطط أمنية ووقائية وتنظيمية، وإعداد وتنفيذ متكامل، ومرافق وخدمات شاملة». والرعاية في مختلف جوانبها.”

وأضاف: «كان الوضع الأمني ​​أثناء الحج مستقراً، ولم تقع أي حوادث تؤثر على أمن الحجاج أو تعكر صفو طمأنينة الحج، وذلك وفق انضباط كامل ومراقبة دقيقة لأحوال الحجاج، وسير أعمال الحجاج». تحركاتهم وأماكن إقامتهم وجميع تحركاتهم أثناء أدائهم لهذه الشعيرة العظيمة.

وأوضح وزير الداخلية السعودي أن “الأوضاع الصحية كانت مطمئنة، ولم يشهد الموسم ظهور أي حالات وبائية، وجميع السلع الاستهلاكية والغذائية التي يحتاجها الحاج متوفرة، والخدمات العامة مثل النظافة والكهرباء”. والمياه، حظيت بمتابعة شاملة من الجهات المعنية لضمان استمرارها وبما يحقق راحة حجاج بيت الله الحرام». مُحرَّم”.

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، السبت الماضي، أن إجمالي عدد الحجاج هذا العام بلغ 1,833,164 حاجاً، منهم 1,611,310 معتمراً قدموا من خارج السعودية عبر المنافذ المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى