بمليون و 500 ألف دولار.. محافظ لحج يدشن مشروع شبكة مياه مدينة الحوطة

 

دشَّن محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، سير العمل في تنفيذ مشروع الشبكة الحديثة للمياه بمدينة الحوطة، البالغة تكلفته مليون و 500 ألف دولار أمريكي، بتمويل من البنك الدولي بواسطة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونيس” .

 

 

 

وأكد المحافظ تُركي، الأهمية الاستراتيجية للمشروع في توفيره لمياه الشرب النقية لسكان مدينة الحَوطَة، بكل يسر وسهولة بعد حرمان طويل بلغ سبعة عقود ونصف.. مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على المشروع من المواطنين باعتباره واحداً من المشروعات العملاقة التي تحقَّقت من أجلهم.

 

 

 

وأشار محافظ لحج، الى أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج لن تدخر جهداً في تطوير مشاريع البنى التحتية للمدينة وفي مديريات المحافظة على حد سواء.. مشيداً بمكتب “يونبس”، ومشروع المدن الحضرية بوزارة المياه والبيئة لإسهامهما الملموس في رؤية هذا المشروع للنور، وحثَّ الشركة المنفذة للمشروع على الدقة العالية في تنفيذ المشروع والالتزام بمواصفات معاييره الهندسية الفنية السليمة وإتمامه في موعده المحدَّد.

 

 

 

من جانبه، أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج طلال عبد الجليل، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المشروع يجرى تنفيذه من الجهة المقاولة خلال 10 أشهر، ويتكوَّن من توريد وتركيب أنابيب رئيسة وفرعية إلى منازل المواطنين، ويحتوي على 80 كليو متر من الأنابيب المتنوعة بأقطار 12 إنش و6 إنشات و3 إنشات وإنش ونصف..لافتاً إلى أن المشروع يستفيد منه جميع سكان مدينة الحَوطَة، البالغ عددهم 50 ألف نسمة، وهو يقلِّل من الفاقد من المياه، ويسهم في التوزيع العادل للمياه بين المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى