عاجل: إقلاع الطائرات المختطفة من مطار صنعاء الى  العاصمة عدن 

العاصفة نيوز/ خاص

 

أفادت مصادر محلية عن إقلاع الطائرات المختطفة  من قبل مليشيا الحوثي من مطار صنعاء الى مطار العاصمة عدن .

حيث أقلعت الطائرة الأولى قبل نصف ساعة والطائرة الثانية والثالثة قبل عشر دقائق تقريبا وسوف تصل الطائرات بعد ساعة تقريباً الى مطار العاصمة عدن.

وتأتي عملية الإفراج عن الطائرات المختطفة بعد فشل مليشيا الحوثي من الضغط على وزارة النقل والحكومة والمملكة العربية السعودية بعودة الحجاج الى صنعاء العالقين في مطار جدة منذ أكثر من أسبوعين.

وأعلنت مليشيا الحوثي عن استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء، بدءًا من اليوم السبت، دون معرفة تفاصيل الاتفاق على استئنافها عقب اختطاف الطائرات.

 

وقال منتحل صفة مطار صنعاء، المعين من قبل المليشيات الحوثية، خالد الشايف، إنه “من المقرر بدء رحلات عودة ما تبقى من الحجاج الى مطار صنعاء الدولي ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024م”.

 

وأضاف أن “استئناف الرحلات من صنعاء الى الاردن ابتداء من السبت القادم الموافق 6 يوليو 2042م”.

 

ويوم أمس، أفادت مصادر مطلعة، أن الوفد الحكومي وافق على استئناف تشغيل الرحلات الجوية بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان، مقابل إفراج الحوثيين عن الطائرات المختطفة.

 

وذكرت المصادر أن إطلاق الطائرات سيتم ويتم إعادة الحجاج العالقين، في مكة خلال 48 ساعة.

 

ويوم الأربعاء قبل الفائت، احتجزت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ثلاث طائرات من أسطول “اليمنية”، كانت مخصصة لنقل الحجاج إلى مطار صنعاء، وذلك بعد شهر من احتجاز طائرة أخرى، ليصبح الإجمالي 4 طائرات، مثيرة بذلك غضبا واسعا، في صفوف اليمنيين الذين وصفوها بالجماعة الإرهابية.

 

وأمس، جددت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية، التأكيد على حرص الحكومة بتوجيهات من الرئيس الدكتور رشاد العليمي، على عودة الحجاج لأهاليهم، وما قامت به من إجراءات لاحتواء الاثار الكارثية لما ارتكبته مليشيا الحوثي من جريمة باختطافها للطائرات، حيث عملت على ترتيب أوضاع الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة وإعادتهم إلى مكة المكرمة وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم من حيث النقل والسكن، والإعاشة على نفقة الدولة، كما تولت إعادة الراغبين منهم بالعودة برًا إلى اليمن على متن أحدث وسائل النقل، أو عبر رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار عدن.

1720180465553 - عاجل: إقلاع الطائرات المختطفة من مطار صنعاء الى  العاصمة عدن  1720180471039 - عاجل: إقلاع الطائرات المختطفة من مطار صنعاء الى  العاصمة عدن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى