رئيس الوزراء يتابع في زيارة مفاجئة لجوازات كريتر مستوى تنفيذ التوجيهات بتسهيل معاملات المواطنين

 

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال زيارة ميدانية مفاجئة، اليوم الخميس، الى مصلحة الهجرة والجوازات في مديرية كريتر،العاصمة عدن مستوى تنفيذ التوجيهات في تسهيل معاملات المواطنين في استخراج جوازات السفر وتجاوز جوانب القصور بإنجاز معاملات المواطنين.

 

واطلع دولة رئيس الوزراء، على مدى تنفيذ توجيهاته خلال الزيارة السابقة بتسهيل استكمال معاملات المواطنين ومنع السمسرة والابتزاز، والإجراءات التي تمت في محاسبة المقصرين، وتطوير العمل، والتعامل المباشر مع المواطنين وتسريع انجاز اصدار الجوازات.

 

واستفسر الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عدد من المواطنين والمواطنات الذين لديهم معاملات في المصلحة، حول مدى تحسن الخدمات، وسرعة انجاز معاملات استخراج جوازات السفر، واستعلم عن معاملات عدد من المستفيدين لمراقبة الإجراءات والتسهيلات التي تمت مقارنة بالزيارة السابقة في اصدار الجوازات.

 

وأوضح مسؤولي الجوازات، انه تم تنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء في توسيع العمل وزيادة الأجهزة بشكل يسهل استكمال المعاملات للمواطنين، وفتح مكتب اخر واستخدامه كبائن تصوير، وزيادة كبائن التصوير للنساء بجانب السابق، والاستغناء عن عدد من الموظفين الذين ثبت استغلالهم المواطنين واحالتهم الى جهات الاختصاص، إضافة الى تسهيل دخول المواطنين بأنفسهم ومنع أي وسطاء، وطباعة الجوازات المتأخرة، والنزول اليومي، ومقابلة المواطنين والاستماع الى شكاويهم.

 

وتحدث رئيس الوزراء، مع عدد من أصحاب المعاملات، واستمع الى ملاحظاتهم وانطباعاتهم حول الخدمات المقدمة لهم وفترتها.. ووجه وزارة الداخلية بالعمل على تجاوز أي تأخير في إيصال دفاتر الجوازات وبكميات كافية لتفادي أي تراكم لمعاملات المواطنين.

 

وجدد دعوته للمواطنين بالابلاغ عن أية عمليات ابتزاز أو سوء معاملة تواجههم..مؤكدا ان الجميع بمختلف مناصبهم ومسمياتهم مسؤولين عن خدمة المواطن.

 

رافقه خلال الزيارة، مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثه، ونائب محافظ عدن بدر معاون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى