هيئة الرئاسة تثمّن الدعم الإماراتي لبلادنا تنموياً وخدمياً

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن.

واستمعت الهيئة في مستهل اجتماعها، من الأمين العام، محافظة العاصمة عدن، إلى إحاطة مُوجزة عن نتائج زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، والاتفاقيات وقعتها قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن لتعزيز القدرة التوليدية لقطاع الكهرباء بـ120 ميجاوات، من خلال إقامة محطة تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى اتفاقية تعزيز المنظومة الأمنية بأنظمة مراقبة حديثة، بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما استمعت الهيئة كذلك، إلى الإفادة المُقدمة من اللواء سالم عبدالله السقطري نائب الأمين العام، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، حول الأعمال الجارية في المرحلة الأولى لإنشاء سد حسّان بمحافظة أبين، والاتفاقية التي وقعت لتأهيل وصيانة 21 منشأة مائية بمحافظة شبوة بتمويل من دولة الإمارات العربية الشقيقة، بالإضافة إلى ما وصلت إليه الوزارة من تفاهمات مع الأشقاء في دولة الإمارات، لدعم زراعة البن في يافع والضالع، باعتبارهما أخصب منطقتين زراعيتين لزراعة هذه السلعة التجارية الرائجة عالميا.

وثمّنت الهيئة الدعم المتواصل من الأشقاء في دولة الإماراتية العربية المتحدة قيادة، وشعبا، للعاصمة عدن ومحافظات الجنوب، خدمياً ، وتنموياً ، وإغاثياً، مؤكدة أن ذلك ليس بغريب أو جديد على قيادة وشعب الإمارات، وانعكاس حقيقي للقيم الإنسانية العظيمة التي أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه.

وناقش الاجتماع بعدها الإحاطة المُقدمة من نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي مختار اليافعي، عن المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، الذي انعقد في العاصمة عدن منتصف يناير الجاري 2023، والنتائج التي حققها المؤتمر، والمخرجات المهمة التي تمخضت عنه، وفي مقدمتها تأسيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

وأشادت الهيئة بالجهود الكبيرة التي بُذلت من قبل الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، واللجنة التحضيرية للمؤتمر واللجان الفرعية، للإعداد وتنظيم هذا المؤتمر، والقرارات المهمة التي تمخضت عنه، والأصداء الإيجابية التي حققها داخليا وخارجيا، مشددة على قيادة النقابة المنتخبة، فتح قنوات تواصل مع جميع الصحفيين والإعلاميين الذين تعذّر مشاركتهم في المؤتمر، والاستماع لكل الأصوات والآراء، واستيعابها، باعتبارها الكيان الحاضن لكل الصحفيين، والإعلاميين، والمؤثرين، وصُنّاع الرأي الجنوبيين، بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم.

ودعت الهيئة أيضا، نقابة الصحفيين والإعلاميين، إلى فتح قنوات تواصل مع الكيانات المقابلة إقليميا، ودوليا، والتنسيق معها لإقامة دورات تدريب وتأهيل للرفع من قدرات الصحفيين، والإعلاميين الجنوبيين، بما يعزز من حضور قضية الجنوب على مستوى الإقليم والعالم.

وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى آخر التطورات على الساحة الوطنية، سياساً، وعسكرياً، واقتصادياً، بالإضافة إلى جُملة من القضايا، والاجراءات التنظيمية ذات الصلة بعمل المجلس وهيئاته المختلفة، واتخذت ما يلزم بشأنها.

هيئة الرئاسة تثمّن الدعم الإماراتي لبلادنا تنموياً وخدمياً - العاصفة نيوز هيئة الرئاسة تثمّن الدعم الإماراتي لبلادنا تنموياً وخدمياً - العاصفة نيوز هيئة الرئاسة تثمّن الدعم الإماراتي لبلادنا تنموياً وخدمياً - العاصفة نيوز هيئة الرئاسة تثمّن الدعم الإماراتي لبلادنا تنموياً وخدمياً - العاصفة نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى