اتحاد طلاب الشعيب الجامعي يقيم امسيةلرمضانية ثقافية الرابعة في مركز لنجود- ثوان- الصومعة- مهنان- عرا... بحضور رئيس تنفيذية شبوة.. ملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان ينظم وجبة إفطار في مدينة عتق رئيس مجلس إدارة سماء مدينة الخليج العربي يلتقي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس جمعية يافع الخيرية بعدن يدعو اهل الخير لمساعدة الجمعية على تنفيذ مشروع زكاة الفطر إنتقالي الحصين ينهي المرحلة الثانية من المسابقة الثقافية لمراكز المديرية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تُصدر تعميمًا بشأن تراخيص المؤتمرات والورش والفعاليات بالعاصمة عدن (و... أبين : وفاة سبع فتيات غرقا في مجرى السيول من أسرة واحدة في مديرية المحفد وزارة المالية تعلن إرسال تعزيزات مرتبات موظفي الدولة لشهر مارس إلى البنك المركزي جمعية الضالع تقدم مساعدات مالية للمعاقين حركيا والمكفوفين بعدن الامير فائز الواحدي يلتقي السلطان إسكندر بن هرهرة ووكيل محافظة شبوة بجده"

الأمانة العامة تختتم برنامج المحاضرات التوعوية للمستجدين من أفراد الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي

 

اختتمت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، برنامج محاضراتها التوعوية للمستجدين من افراد كتيبة الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

 

وفي اليوم الختامي لبرنامج المحاضرات، القت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة أشادت فيها بما لمسته من افراد الكتيبة المشاركين في المحاضرات من التزام وانضباط، مشيدة بالإعداد والترتيب من قبل قيادة الكتيبة في تحضير افرادها لهذه المحاضرات التي تعزز من وعيهم الجانب الحقوقي، وتلقيهم الفائدة المطلوبة من هذه المحاضرات.

 

وقدمت المحامية ذكرى في إطار البرنامج محاضرة استعرضت فيها معنى سيادة القانون واهميته، بالإضافة الى ماهية حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، مقدمة شرحا عن الحقوق المتعلقة بالذات الإنسانية المرتبطة بالمدنيين واهمية حمياتهم اثناء الحروب الاشتباكات.

 

من جانبه، تحدث الدكتور عبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الانسان، رئيس قسم الرصد والتوثيق في الدائرة، عن مبادئ القانون الدولي وعلاقتها بقوات الامن ومسئولياتهم تجاهها في اطار مهام عملهم، مشددا على أهمية استحضار الحس الأمني واليقظة الأمنية والعمل بما يعكس الصورة الإيجابية لرجل الامن، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والفائدة مما تم تقديمه لهم من محاضرات.

 

وكان عبيد محمد قاسم صالح، اركان حرب كتيبة الحماية الرئاسية، قد القى كلمة رحب فيها بدائرة حقوق الانسان وماقدمته من محاضرات توعوية في الجانب الحقوقي للمستجدين من افراد كتيبة الحماية الرئاسية، مشيدا باهتمام الدائرة بتوعية القوات المسلحة الجنوبية وحرصهم على اظهارهم بالشكل المناسب اثناء تأدية عملهم.

 

وألقى العميد الدكتور حسن يحيى حسن، محاضرة قدم فيها شرحا عن حدود استخدام الامن للسلاح الناري والمواقف التي يمكن من خلالها استعماله اثناء المهام الامنية، موضحاً شروط استخدام القوة في العمل الأمني، والسلوك الذي يفترض على رجل الامن اتباعه في هذا السياق.

 

الجدير بالذكر ان دائرة حقوق الانسان تعمل على تقديم برنامج محاضرات دوري للقوات المسلحة الجنوبية والذي يهدف الى توعيتهم في الجانب الحقوقي وتعريفهم بالمبادئ والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

الأمانة العامة تختتم برنامج المحاضرات التوعوية للمستجدين من أفراد الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي - العاصفة نيوز الأمانة العامة تختتم برنامج المحاضرات التوعوية للمستجدين من أفراد الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي - العاصفة نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى