الأمانة العامة تختتم برنامج المحاضرات التوعوية للمستجدين من أفراد الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي

 

اختتمت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، برنامج محاضراتها التوعوية للمستجدين من افراد كتيبة الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

 

وفي اليوم الختامي لبرنامج المحاضرات، القت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة أشادت فيها بما لمسته من افراد الكتيبة المشاركين في المحاضرات من التزام وانضباط، مشيدة بالإعداد والترتيب من قبل قيادة الكتيبة في تحضير افرادها لهذه المحاضرات التي تعزز من وعيهم الجانب الحقوقي، وتلقيهم الفائدة المطلوبة من هذه المحاضرات.

 

وقدمت المحامية ذكرى في إطار البرنامج محاضرة استعرضت فيها معنى سيادة القانون واهميته، بالإضافة الى ماهية حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، مقدمة شرحا عن الحقوق المتعلقة بالذات الإنسانية المرتبطة بالمدنيين واهمية حمياتهم اثناء الحروب الاشتباكات.

 

من جانبه، تحدث الدكتور عبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الانسان، رئيس قسم الرصد والتوثيق في الدائرة، عن مبادئ القانون الدولي وعلاقتها بقوات الامن ومسئولياتهم تجاهها في اطار مهام عملهم، مشددا على أهمية استحضار الحس الأمني واليقظة الأمنية والعمل بما يعكس الصورة الإيجابية لرجل الامن، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والفائدة مما تم تقديمه لهم من محاضرات.

 

وكان عبيد محمد قاسم صالح، اركان حرب كتيبة الحماية الرئاسية، قد القى كلمة رحب فيها بدائرة حقوق الانسان وماقدمته من محاضرات توعوية في الجانب الحقوقي للمستجدين من افراد كتيبة الحماية الرئاسية، مشيدا باهتمام الدائرة بتوعية القوات المسلحة الجنوبية وحرصهم على اظهارهم بالشكل المناسب اثناء تأدية عملهم.

 

وألقى العميد الدكتور حسن يحيى حسن، محاضرة قدم فيها شرحا عن حدود استخدام الامن للسلاح الناري والمواقف التي يمكن من خلالها استعماله اثناء المهام الامنية، موضحاً شروط استخدام القوة في العمل الأمني، والسلوك الذي يفترض على رجل الامن اتباعه في هذا السياق.

 

الجدير بالذكر ان دائرة حقوق الانسان تعمل على تقديم برنامج محاضرات دوري للقوات المسلحة الجنوبية والذي يهدف الى توعيتهم في الجانب الحقوقي وتعريفهم بالمبادئ والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

63ee0e3159542 - العاصفة نيوز 63ee0ee17b8bb - العاصفة نيوز

تابعونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى