نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في عدن تستعيد مقرها وفقآ للقانون،والنقابة تصرح…..

العاصفة نيوز

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تصدر بيان هاماليوم في العاصمة عدن نقلت فيه التهاني لكل منتسبيها في العاصمة وكافة محافظات الجنوب باستعادة المقر الأم للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

فيما يلي تصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وهي تستعيد اليوم مقرها في مدينة التواهي بالعاصمة عدن تزف اسمى آيات التبريكات للوسط الصحفي والإعلامي ولكافة منتسبي النقابة بهذا الإنجاز الذي جاء ترجمة لقرارات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين المنعقد خلال الفترة 18- 17 يناير المنصرم بضرورة استعادة المؤسسات الإعلامية الجنوبية ومنها مقر النقابة بالعاصمة عدن.
اننا نؤكد أن استحقاق استعادة مقرنا جاء منسجما مع الأطر القانونية باعتبار أن القانون هو المعيار الأساس في عمل النقابة التي نالت اعترافا قانونيا وترخصيا رسميا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهي الجهة المخولة بالاعتراف القانوني المعمول به في البلاد.
لقد جاء ميلاد النقابة كنتاج طبيعي ضمن مخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الذي شارك فيه أكثر من 820 مندوبا من العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، وحضر فعالياته عدد من الإعلاميين العرب والاجانب الذين شهدوا له بنجاح أعماله ، ونال مباركة مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة ممثلة بدولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك ومعالي وزير الإعلام معمر بن مطهر الارياني، وكل القوي الوطنية الجنوبية.
إننا اليوم نبدأ مرحلة جديدة تتمثل باستكمال المهام المناطة بالنقابة وفقا لمخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من خلال فتح باب العضوية لكافة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وتأسيس مجالس الفروع في محافظات الجنوب وأنشطة التأهيل والتدريب للصحفيين والاعلاميين و ووضع خطط الدوائر للمرحلة المقبلة وخلق الشراكة مع النقابات والاتحادات والمنظمات الإعلامية العربية والأجنبية.
ان هذه المهام الماثلة امامنا لايمكن تنفيذها إلا من خلال التئام كل هيئات النقابة في مقرها الرئيس بالعاصمة عدن وممارسة مهامها لصالح الصحفيين والإعلاميين وبما يلبي طموحاتهم في تحسين المستوى المهني والمعيشي لهم.
ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين إذ تأسف من جملة الادعاءات و المزاعم التي تم ترويجها فانها تدحض هذه المزاعم جملة وتفصيلا ، و تؤكد أن شرعية الوجود والممارسة على أرض الواقع هي لنقابتنا..
وتهيب النقابة بوسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بعدم الانجرار لمثل هذه المغالطات والالتفات إلى ما يهم مصلحة الصحفيين والاعلاميين ، بعيدا عن اي مكايدات تروجها الدوائر المشبوهة والآقلام الماجورة المرتبطة بالمليشيا الحوثية الارهابية.
ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في ختام بيانها هذا لتجدد التأكيد بأننا لا ننسلخ من اي كيان سابق بل نستعيد حقا مشروعا لنا .

والجدير بالذكر ان النقابة تأسست بجهود كبيرة وجبارة وبدعم مباشر من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لكي يصبح للجنوب قرار وكلمة المستقلة بعد سيطرة القوى اليمنينة على كل مؤسسات الدولة وعدم السماح للجنوبيين بمارسة أعمالهم وألتعبير عن قضاياهم بكل شفافية مطلقة.

وكان ولايزال تنتهج القوى اليمنية قرارات عدة منها أن يسمح فقط بالاندراج وممارسة العمل الاعلامي خاصتا من كان متفق حزبيا وسياسيا معهم فقط ودونه ممنوع.

حيث ان النقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تسعى جاهدة لضم كل صحفي وأعلامي جنوبي مستقل مؤمن بقضية شعب الجنوب وتهيئ لعمل مؤسسي وفق معايير وأسس واضحة وصحيحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى