كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي 

 

اختتمت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2023/3/2م الدورة التدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي في كلية التربية عدن .

بحفل ختامي وتكريمي برعاية الدكتور سالم لجدع عميد كلية تربية عدن وإشراف الدكتور محمد والي رئيس قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي، اختتمت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2023/3/2م الدورة التدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي في كلية التربية عدن .

حيث نفذت دورة تدريبية لطلاب وطالبات علم الاجتماع والإرشاد التربوي ضمن البرنامج التدريبي الذي نفذته مبادرة هنّ لتطوير مهارات الفتاة الصماء وتحت شعار دمج الصم في المجتمع.

 

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لنائب العميد لشؤون التطبيق وخدمة المجتمع الدكتور علي القحطاني، قدم فيها التهاني والتبريكات للطلاب والطالبات لاجتيازهم الدورة التدريبية وبلغهم تهاني وتبريكات الدكتور سالم لجدع عميد كلية التربية عدن وتهاني وتبريكات الدكتور سالم بسيس نائب العميد للشؤون الأكاديمية وأكّد القحطاني في كلمته على أهمية هذه الدورة في تعليم لغة الإشارة للطلاب والطالبات وما لها من دورٍ بالغ في دمج الصم في المجتمع ، شاكراً لهم تفانيهم وإخلاصهم في حضور الدورة التي أكسبتهم الكثير من المهارات في التعامل بلغة الإشارة، راجياً بأن تكون دافعاً لانخراط الصم في المجتمع ومشيداً بتكاتف الجميع لإنجاح مثل هذه الدورات.

 

كما تحدثت الدكتورة راهيلا عمير نائب العميد للدراسات العليا عن بالغ سعادتها لحضورها تخريج الدفعة الأولى للمتدربين ، مؤكدة على أهمية هذه الدورات ، وأشارت أنها سبق والتحقت بعدد من هذه الدورات للنطق وإخراج الأحرف بطريقة صحيحة ، كما هنأت الطلاب والطالبات.

 

وقدم الدكتور محمد والي رئيس قسم علم الأجتماع والإرشاد التربوي التهاني والتبريكات للطلاب والطالبات، كما شكر عمادة الكلية على تسهيل الصعوبات من أجل تنفيذ الدورة التدريبية كما شكر المدربة الاستاذة سميرة عبداللاه وشكر كل من تفاعل وحماس لنجاح هذه الدورة.

 

كما هنأت الدكتورة هناء عبدالرحمن نائب العميد الطلاب جميع الخريجين بهذه الدورة.

 

وفي الختام قام الدكتور علي القحطاني نائب العميد لشؤون التطبيق وخدمة المجتمع برفقة د. راهيلا عمير نائب العميد للدراسات العليا ود. هناء عبدالرحمن نائب العميد لشؤون الطلاب ورئيس قسم علم الاجتماع بتكريم الطلاب والطالبات المتميزين وعدد من المتدربين وممثل المجلس الطلابي الطالب/خالد الصهيبي.

 

كما جرى خلال هذا الحفل تقديم عدد من الشهادات التقديرية لكلٍّ من نائب العميد لشؤون التطبيق وخدمة المجتمع، ورئيس قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي، ومدربة مبادرة هنّ لتطوير مهارات الفتاة الصماء الاستاذة سميرة عبداللاه .

 

بحضور عدد من الأكاديميين والإداريين ومنهم

أ/محمد المنصوري مسؤول الأنشطة في الكلية

د/أحمد عبدربه عضو هيئة التدريس في القسم

د/رئيفة أحمد عضو هيئة التدريس في القسم

وفريق متخصص بالصم والبكم، كما حضر الحفل عدد من المسؤولين والمتخصصين بلغة الإشارة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من المدربين

ممثلين في

أ/خالد عبادي المسؤول التعليمي بجمعية الصم

أ/علي هيثم المدير التنفيذي لجمعية الصم

والمترجمة منى باشراحيل وأعضاء مبادرة هنّ للفتيات الصم.

كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي  كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي  كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي  كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي  كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي  كلية التربية عدن تختتم دورة تدريبية للغة الإشارة من طلاب قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي 

 

تابعونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى