تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقرها بمدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس، برئاسة رئيس الهيئة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي..

واستعرض العميد المحمدي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائبه الأستاذ علي صالح الهميمي، والنائب لشؤون منسقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نتائج زيارته إلى العاصمة عدن، ومخرجات اللقاء السنوي الذي عقدته الأمانة العامة، ولقاءاته مع المسؤولين في الأمانة العامة، وعدد من الجهات الحكومية والقيادات العسكرية والأمنية.

مشيرا إلى أن الزيارة كانت ناجحة وأثمرت في معالجة كل الملفات المرفوعة من الهيئة..

وثمن المحمدي موقف أبناء شعب الجنوب الرافض لأي انتقاص من حقه في استعادة دولته.. لافتا إلى ردود الفعل الغاضبة والرافضة لتصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي المتعلقة بحل القضية الجنوبية.. مبينا أن رفض شعبنا لتلك التصريحات، يؤكد إصراره وتمسكه بحقه المشروع واستعداده لمقاومة أي تسويف أو التفاف من قبل النخب اليمنية..

داعيا أبناء الجنوب إلى مزيد من التلاحم ورص الصفوف، والتوحد خلف قيادة المجلس الانتقالي، للسير قدما نحو انجاز ماتبقى من مراحل تأسيس دولتنا الجنوبية الفيدرالية.

وعبر المحمدي عن تضامن قيادات وقواعد المجلس الانتقالي مع العميد الركن عامر بن حطيان النهدي، مشيرا إلى أن تقديمه لاستقالته من رئاسة أركان المنطقة العسكرية الأولى، مثل موقفا مشرفا، وقدم مرة أخرى دليلا على الطبيعة الاحتلالية لتلك المنطقة، التي ترى في حضرموت غنيمة حرب، داعيا أبناء المحافظة إلى تكثيف فعالياتهم ومساندة إخوانهم في وادي حضرموت في حراكهم المناهض والرافض لوجود تلك القوات..

وقدم مدير الإدارة التنظيمية، الأستاذ عمر علي بن خبران، شرحا موجزا عن مخرجات الدورة التدريبية التي نفذتها الدائرة التنظيمية بالأمانة، في العاصمة عدن الأسبوع الماضي.. مشيرا إلى أن الدورة أكدت على عدد من الإجراءات التنظيمية التي ينبغي على الإدارات مراعاتها والعمل على تنفيذها لكي تحقق نشاطاتها النجاح المأمول منها.. لافتا إلى أهمية التركيز على الأنشطة النوعية التي يستفيد منها المواطنين ويكون لها أثر سياسي واجتماعي..

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات والتقارير المدرجة في جدول أعماله، من بينها تقرير مقدم من الإدارة الثقافية، استعرض فيه مدير الإدارة، الشاعر عبدالله سعيد باوزير، النشاطات التي نفذتها الإدارة خلال العام المنصرم ٢٠٢٢م.. وأبرز التقرير الانجازات التي حققتها الإدارة في تنشيط الساحةالثقافية في المحافظة، معددا الأنشطة الفنية والأدبية والثقافية المتنوعة المنفذة خلال العام.. وقدم التقرير توصيات من شأنها المساهمة أكثر في تنشيط الحركة الفنية والثقافية واستعادة دور حضرموت وسمعتها الثقافية والتنويرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى