رئيس انتقالي أبين يلتقي منسق عام المحافظة لشؤون المنظمات المحلية والدولية لقطاع النازحين والمجتمع المضيف

 

إلتقى الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء، بالاستاذ أنيس اليوسفي منسق عام المحافظة لشؤون المنظمات المحلية والدولية لقطاع النازحين والمجتمع المضيف.

 

 

 

وناقش اللقاء الذي حضره مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة الأستاذة جيهان حيدرة ، ورئيس تنفيذية انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب، خطة المنسق العام أنيس اليوسفي بشأن المخيم المركزي للنازحين.

 

 

وأكد اليوسفي على أهمية التنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة، لتحديد الأرض والمساحة، واستدعاء كافة المنظمات الدولية لتسليمها الأرض المحددة لبناء المخيم ، وتشكيل فريق مسح خاص بعملية البصمة الإلكترونية لمعرفة النازحين الفعليين لايوائهم ضمن إطار المخيم المركزي.

 

 

 

وشدد الاستاذ ألشقي على ضرورة تقنين وتزمين الفترة الايوائية للنزوح والتي تنتهي بمجرد تأمين مناطقهم لعودتهم إليها.

 

مشيرا إلى معاناة المواطنين من أبناء المحافظة جراء موجة النزوح الممنهج الذي شهدته معظم مناطق ومحافظات الجنوب بهدف التغيير الديمغرافي للتركيبة السكانية بتسهيل من قبل بعض المنظمات التي ساهمت في توفير الإمكانيات وشراء المساحات من الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منشآت وتجمعات سكانية للنازحين.

 

 

مؤكدا رفضه تجاهل المنظمات للمجتمع المضيف الذي عانى الأمرين في المستوى الخدمي والمعيشي بسبب تحمله تبعات تواجد الكثافة السكانية من النازحين في عموم مديريات المحافظة، دون الالتفاته من قبل تلك المنظمات والإسهام في التخفيف من معاناته.

رئيس انتقالي أبين يلتقي منسق عام المحافظة لشؤون المنظمات المحلية والدولية لقطاع النازحين والمجتمع المضيف رئيس انتقالي أبين يلتقي منسق عام المحافظة لشؤون المنظمات المحلية والدولية لقطاع النازحين والمجتمع المضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى