وزير الاشغال يدشن ورشة العمل حول الدورة المستندية لمشاريع صيانة الطرق

العاصفة نيوز/ عبدالسلام هائل تصوير/ زكي اليوسفي

 

دشن وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، بحضور محافظ محافظة لحج / احمدعبدالله التركي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور /المهندس معين الماس، ووكيلا محافظة عدن م / غسان الزامكي ،وخالد الجعيملاني،

صباح اليوم بالعاصمة عدن

ورشة العمل حول الدورة المستندية لمشاريع صيانة الطرق والتي ينظمها صندوق صيانة الطرق والجسور وتستهدف تاهيل المقاولين والاستشاريين وموظفي وكوادر صندوق صيانة الطرق والجسور وستستمر فعالياتها خلال الفترة من (19 – 21 مارس 2023).

 

وفي حفل الافتتاح القى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس /سالم الحريزي كلمة اكد فيها الأهمية التي تكتسبها الورشة في تاهيل مجموعة من الكوادر وموظفي الصندوق والمقاولين حول الدورة المستندية لتاهيل صيانة الطرق باعتبارها أساس البنية التحتية في بلادنا والوسيلة الوحيدة للتنقل بين المدن والمحافظات..

وأوضح أن شبكة الطرق في بلادنا تمتد لـ 17 ألف كيلو متر، متنوعة بين دولية ورئيسية وشريانية وثانوية وطرق ريفية بالإضافة إلى الطرق الداخلية بين المدن..

واشار الوزير الحريزي إلى ما تعرضت له الطرق في بلادنا من تدمير نتيجة لعدة عوامل أبرزها الحرب والكوارث الطبيعية،وما توليه الرئاسة والحكومة ووزارة الأشغال العامة والطرق ،من اهتمام بالغ فذ اعطاء الاولوية في برامج عملها لصيانة الطرق في عموم المحافظات المحررة.

 

مؤكداً أن صندوق الطرق بعد نقل مقره الرئيسي الى العاصمة عدن بذل خلال الأعوام الماضية جهوداً جبارة، وبلغت ذروتها خلال العامين الماضيين ، بصيانة الكثير من الطرقات في المحافظات المحررة،

سيما في عهد رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس معين الماس،

الذي كانت له جهودا ملموسة في صيانة العديد من الطرقات والتي يلمسها المواطنون اليوم في تنقلاتهم بين مختلف المديريات والمحافظات.

داعيا المشاركين الى الاستفادة من هذه الورشة التي استهدفت (المقاولين والاستشاريين وموظفي الصندوق)، والخروج بنتائج وتوصيات ايجابية نستطيع من خلالها تقييم الاداء ومعرفة الصعوبات والمعوقات والعمل على تجاوزها في الفترة القادمة.

 

من جانبه رحب المهندس / معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق بالحاضرين والمشاركين في الفعالية، مؤكداً أهمية الورشة التي تأتي ضمن استراتيجية العمل في الصندوق وضمن برامجه المستمرة لبناء القدرات وترجمة للسياسات العامة في الدولة وقيادتها لبناء مؤسسات الدولة على أسس وطنية مهنية وعملية تواكب المتغيرات والتطورات الراهنة.

 

واستعرض المهندس الماس الإنجازات الكبيرة لصندوق صيانة الطرق في صيانة الكثير من الطرق في المحافظات المحررة وخاصة الطرق الشريانية التي تربط بين المحافظات. مؤكداً الاهمية الاستراتيجية التي تمثلها الطرق كشريان للحياة في التواصل وربط مناطق ومديريات المحافظات ببعضها وما تمثله من حلقة وصل بين عموم محافظات الوطن وبين اليمن والدول المجاورة.

وتخللت فقرات حفل الافتتاح عرض فيلم توثيقي قصير للمشاريع المنجزة والمناطق المستهدفة في المحافظات خلال السنوات الماضية..

 

بعد ذلك دشن مدير وحدة المشاريع الدولية م.محبوب حميد الصبري دورة مشاريع الصيانة والدورة المستندية لمشاريع الصيانة (مفهوم الدورة المستندية – لماذا التأهيل – المستهدفين والآثر المتوقع).

كما تمت المناقشة من قبل م. محبوب الصبري في برنامج اليوم الأول للدورة المستندية خلال المرحلة التحضيرية ومرحلة الاستهداف واعتماد المشروع (الدراسات – وثائق العطاء- مناقصات الخدمات الاستشارية – مناقصات الأشغال العامة) والمرحلة الأولى لترتيب العقد وفترة التحضير للتنفيذ المتمثل ب(ترتيبات إدارة العقود توقيع العقد وفترة التجهيزات والتحضير بداية التنفيذ).

عدد من المسؤولين والمقاولين والاستشاريين والمهندسين.

وزير الاشغال يدشن ورشة العمل حول الدورة المستندية لمشاريع صيانة الطرق وزير الاشغال يدشن ورشة العمل حول الدورة المستندية لمشاريع صيانة الطرق وزير الاشغال يدشن ورشة العمل حول الدورة المستندية لمشاريع صيانة الطرق وزير الاشغال يدشن ورشة العمل حول الدورة المستندية لمشاريع صيانة الطرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى