بافتتاح دورة تدريبية حول سبل وطرق تقييم الأداء الإداري … د. باشراحيل إن عملية التقييم الإدارية مهمة وضرورية لنجاح أي عمل إداري يريد نتائج محسنة، وهذا ما نجتهد إكسابه موظفي المجلس بالتدريب

العاصمة عدن: خاص

 

قالت د. منى باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مشرف عام التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي، إن هدف الدورة يكمن بكونها تساعد في تعزيز مهارات كل القائمين على إدارة الأداء المؤسسي لتكون مبنية على أسس علمية صحيحة ما يضمن المضي في إدارة فعالة وكفء ومحسنة.

 

وأضافت، إننا في المرحلة الآنية نولي الدائرة التنظيمية وإداراتها في المحافظات اهتماما خاصا نظير كونها عصب المجلس، ولما تحتله هذه الدائرة والإدارات في المديريات..واللجنة التنظيمية في الجمعية الوطنية.. من أهمية في تسيير أعمال المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأردفت، إن اكتساب مهارات وخبرات علمية وعملية في سبيل تقييم الأداء يعد ضرورة للنجاح، والتي تبنى من خلال الخطط الإدارية والتشغيلية لأي عمل؛ يراد أن يحقق الأثر والجدوى من خلاله.

 

تصريح د. منى عوض باشراحيل، جاء بافتتاح دورة تدريبية نظمت صباح اليوم، في مقر مركز التدريب والتأهيل بمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية التواهي، بالعاصمة عدن، تستمر على مدى ثلاثة أيام، وتستهدف الدورة التدريبية 25 متدربا ومتدربة من موظفي الدائرة التنظيمية بالمجلس الانتقالي الجنوبي وداراتها بالمحافظات.

 

بدورة قال المدرب، د. فؤاد علي ناصر الحاج، إن مفهوم تقييم أداء العاملين ومجالات استخداماتها، وأسس وعوامل تقييم الأداء وأهميته النسبية، والخطوات العملية لتقييم الأداء وأنواع معايير الأداء، وكيفية إدارة عملية التقييم، وعناصر نجاحها، وكيفية معالجة الأخطاء الناتجة من عملية التقييم، إلى غيرها من الأدبيات هي مجمل ما سوف يتلقاه المشاركون من المتدربين على مدى ثلاثة أيام في هذه الدورة.

 

في أثناء سؤال المدرب واستفساره عما هي تطلعات المتدربين من خلف هذه الدورة؛ وقالوا: “إن الدورة تحمل لنا أهمية خاصة نظير كونها دورة معمقة وتكميلية لدورات سابقة، وأخذ في تلك الدورات والورش جوانب مختلفة عن الإدارة وأساسياتها وطبيعة التعامل مع نظم الإدارية وهذه الدورة تكمل ذلك البناء المعرفي فينا من خلال تزويدنا بأساليب العملية المنهجية للتقييم.

بافتتاح دورة تدريبية حول سبل وطرق تقييم الأداء الإداري ... د. باشراحيل إن عملية التقييم الإدارية مهمة وضرورية لنجاح أي عمل إداري يريد نتائج محسنة، وهذا ما نجتهد إكسابه موظفي المجلس بالتدريب بافتتاح دورة تدريبية حول سبل وطرق تقييم الأداء الإداري ... د. باشراحيل إن عملية التقييم الإدارية مهمة وضرورية لنجاح أي عمل إداري يريد نتائج محسنة، وهذا ما نجتهد إكسابه موظفي المجلس بالتدريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى