أقوى رد من عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري على تضامن وزير الخارجية بن مبارك مع إثيوبي

العاصفة نيوز: متابعات

 

علق الإعلامي عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري ورئيس جريدة الأسبوع المصرية، على زيارة وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إلى إثيوبيا وتضامنه معهم بشأن استكمال مشروع سد النهضة على منبع نهر النيل، وهو ما يعني حرمان مصر من حصتها المشروعة من مياه النيل.

 

وكتب «بكري» في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «الشعب اليمني شعب شقيق، محب لمصر، ولا يجب أن يؤخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية اليمني الحالي،الرئيس السيسي فتح أبواب مصر لكل الأشقاء دون تفرقه، ومنحهم العديد من التسهيلات، وهذا موقف يحسب له، مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول، اليمنيون أنفسهم أدانوه».

 

وأضاف «بكري»: «شعب الحضارة يكن لمصر كل التقدير والمحبة، لكل ذلك أتمني سريعا عودة الأمور إلى أوضاعها الطبيعية، أمس تم إعادة 60 من المرضي والأطفال إلى عدن بعد وصولهم إلى القاهرة، وما كنا نتمنى أن يحدث ذلك، المسؤول الأول في اليمن الدكتور رشاد العليمي محب لمصر وتصريحاته ومواقفه تعبر عن ذلك، أقام في مصر فترة طويلة ولا تزال أسرته في مصر وهذا يكفي».

 

واختتم حديثه: «الكل أدان موقف وزير الخارجية ودعمه لإثيوبيا، والحكومات تمضي والشعب باق، لذلك نأمل في تدخل الرئيس السيسي لإنهاء هذه الأزمة التي يدفع ثمنها الشعب اليمني وليس وزير الخارجية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى