انتقالي خنفر ينظم أمسية رمضانية حول أهمية دور الخطيب في تعليم السيرة النبوية  

 

العاصفة نيوز

نظمت إدارة الفكر والإرشاد لانتقالي مديرية خنفر في محافظة أبين، مساء أمس الاربعاء، أمسية رمضانية حول أهمية دور الخطيب في تعليم السيرة النبوية لائمة وخطباء المساجد في مديرية خنفر بحضور، رئيس تنفيذية انتقالي المديرية العقيد حسين ثابت الرشيدي، ومدير عام المديرية المحامي مازن بالليل اليوسفي.

وفي الأمسية، أكد رئيس انتقالي خنفر العميد حسين ثابت جبران على أهمية الدور المناط بالخطيب في تعليم السيرة النبوية للناس وخاصة الابناء والشباب في ليالي وايام الشهر الفضيل، ومشددا على ضرورة اضطلاع ائمة وخطباء المساجد بدورهم ومسئولياتهم كاملة في هذا الاتجاه.

وجدد جبران التأكيد على استعداد قيادة انتقالي المديرية لتقديم التسهيلات اللازمة في الجانب التوعوي لحث الشباب على الالمام بكل ما تحتويه السيرة النبوية من تعاليم ربانية.

بدوره استعرض مدير إدارة الفكر والإرشاد لانتقالي خنفر فهمي راجح عددا من المواقف لسيرة نبي الامة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكيف ربى صحابته تربية ربانية استطاعوا من خلالها كسب قلوب المسلمين بنشرهم العدل والمساواة في ربوع العالم الاسلامي.

وتطرق مدير عام المديرية مازن بالليل اليوسفي في كلمته إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وبيان أخلاقه وصفاته وخصائصه ودلائل نبوءته وأحوال عصره وأخبار صحابته والتي تعتبر تجسيدا حيا وعمليا لأحكام الاسلام وآدابه، واعتبارها دراسة لتاريخ وحياة أعظم نبي وأفضل مخلوق وجد على ظهر هذه الأرض منذ آدم عليه السلام وإلى يوم القيامة.

وقدم المشاركون في الأمسية عددا من المداخلات التي أكدت على ضرورة تكاتف وتضافر جهود الجميع من أجل اغتنام الفرصة في هذا الشهر الفضيل في تحقيق العدل بين الناس، ونشر أواصر المحبة والسلام بينهم، وترسيخ وتعميق دعائم السيرة النبوية، ومساعدة الاخرين على نهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى