البرنامج السعودي يدشن الدفعة الرابعة من منحة وقود تشغيل محطات الكهرباء 

العاصفة نيوز: خاص

 

دشن البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن اليوم وبحضور وكيل وزارة الكهرباء المهندس / عبدالحكيم فاضل ،ونائب مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن المهندس / احمد اليحيى عصر اليوم في ميناء الزيت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن ،الدفعة الرابعة من منحة وقود الكهرباء المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا والبالغ كميتها ” 30″ الف طن متري من المشتقات النفطية .

وكان وكيل وزارة الكهرباء / عبدالحكيم فاضل قد اشاد بدعم المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا في تقديم منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء الذي كان يكلف الحكومة ملايين الدولارات ،والذي ندشن اليوم الدفعة الرابعة كتجسيد عملي للدعم المستمر لبلادنا من الاشقاء في مختلف المجالات،وعبر عن شكره وقيادة وزارة الكهرباء ممثلة بمعالي وزير الكهرباء مانع بن يمين، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وسعادة السفير/ محمد ال جابر وطاقم برنامج اعادة اعمار وتنمية اليمن ،على كل ما يقدمونه من دعم لمختلف القطاعات الخدمية وفي المقدمة قطاع الكهرباء . معبرا عن امله في استمرار هذا الدعم خصوصا ونحن قادمون على مواجهة اعباء الصيف الحار.وفي ظل الظروف االسيئة.التي تمر بها بلادنا بشكل عام.

الى ذلك استعرض نائب مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن المهندس / احمد اليحيى اوجه الدعم الذي قدمته المملكة لليمن ومنها منحة المشتقات النفطية والتي ندشن اليوم الدفعة الرابعة م بكمية “30” الف طن متري من المشتقات النفطية ،مشيرا الى انه ومن 22 نوفمبر 2022 وحتى ابريل 2023م بلغت الكمية “150” الف طن من الديزل و”100″ الف طن من المازوت لتشغيل “70” محطة كهربائية في عموم المحافظات المحررة. .

مؤكدا.ان.المملكة وبتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان وعبر برنامج إعادة اعمار وتنمية اليمن قد نفذت ” 229″ مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية وفي عموم المحافظات وهو مايجسد عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ، لافتا الى اسهام منحة المشتقات النفطية في الحد من انقطاعات الكهرباء واستمرارالخدمات في القطاعات الصحية والمستشفيات وغيرها .

من جانبه.دعا ميد عام مؤسسة الكهرباء بالعاصمة عدن / سالم الوليدي باسم المؤسسة وكل ابناء وسكان مدينة عدن الاشقاء في.المملكة العربية السعودية بتمديد منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء ،لمواجهة اعباء الصيف الشديد الحرارة في المناطق الساحلية عامة ومدينة عدن بشكل خاص ، ما يعني زيادة الضغط الشديد وارتفاع نسبة الاحمال في ايام الصيف على المحطات.الكهربائية التي تحتاج لكميات مضاعفة من الوقود لتغطية ولو الحد الادنى من الاحتياج للطاقة.

 

حضر فعالية التدشين عدد من مدراء العموم بمؤسسة الكهرباء وشركة مصافي عدن واخرون.

البرنامج السعودي يدشن الدفعة الرابعة من منحة وقود تشغيل محطات الكهرباء  البرنامج السعودي يدشن الدفعة الرابعة من منحة وقود تشغيل محطات الكهرباء  البرنامج السعودي يدشن الدفعة الرابعة من منحة وقود تشغيل محطات الكهرباء  البرنامج السعودي يدشن الدفعة الرابعة من منحة وقود تشغيل محطات الكهرباء  البرنامج السعودي يدشن الدفعة الرابعة من منحة وقود تشغيل محطات الكهرباء 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى