نظمتها نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .. حلقة نقاشية حول مخرجات المؤتمر الاول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

 

العاصفة نيوز

برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين – دائرة التأهيل والتدريب، أمس السبت الموافق 9 ابريل 2023م في مقرها الرئيس بالتواهي، حلقة نقاشية بعنوان ( قراءة في مخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ).

وفي افتتاح الحلقة النقاشية أكد نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان أن هذه الحلقة بداية لبرنامج نشاط لفعاليات ستقيمها النقابة في مقرها الرئيس بالتواهي أو بالتعاون مع شراكات أخرى مثل قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وكلية الاعلام بجامعة عدن وغيرها من المواقع الإعلامية في العاصمة عدن وفي محافظات الجنوب.

واوضح في سياق كلمته الافتتاحية أن النقابة خلال الفترة القصيرة الماضية منذ تأسيسها تحركت باتجاه تأسيس البنى التنظيمية للنقابة وشرعت في ترتيب الوضع الاداري للمكتب التنفيذي من خلال إعداد وتنفيذ خطط الإدارات المختلفة في الهيئة الادارية .

وأكد أن النقابة بدأت مرحلة استكمال هيكلها التنظيمي وتم تشكيل مكتب سيؤون بحضرموت ومجلس الفرع في محافظة شبوة وسيليها تشكيل المجالس الاخرى في العاصمة عدن وبقية فروع محافظات الجنوب، مضيفا بأن باب العضوية قد فتح وستقوم الفروع بتوزيع استمارة العضوية على طالبي العضوية.

من جانبه أكد د.ياسر باعزب رئيس دائرة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أن حلقة النقاش حول مخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين تهدف إلى التعريف بمدى تنفيذ النقابة لهذه المخرجات رغم الفترة الزمنية القصيرة التي مرت على تأسيس النقابة.

وأشار إلى أن دائرة التدريب والتأهيل في النقابة أعدت خطة عمل لإقامة دورات تدريبية وحلقات نقاش وندوات علمية بهدف رفع القدرات المهنية لأعضاء النقابة من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وبالخصوص فئة الاعلاميين الشباب وتطوير من أجل خلق أدوات وآليات متطورة تخدم الإعلام الجنوبي.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق للاخوة نصر مبارك باغريب نائب الأمين العام تناولت خطوات النقابة في تنفيذ مخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وورقة نجيب مقبل رئيس الدائرة التنظيمية في النقابة تناولت قراءة في توصيات وقرارات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وماتم انجازه خلال المرحلة الماضية، وورقة للصحفي المخضرم محمد زين الكاف تناولت خلاصة من مسيرة العمل النقابي الجنوبي.

ودار نقاش من الحاضرين حول أوراق العمل والمهام المطروحة أمام النقابة في المرحلة المقبلة من اجل المساهمة في تحسين المستوى المهني والمعيشي للصحفيين والاعلاميين، وتمكين المرأة الإعلامية، وتاهيل الكادر الإعلامي في المؤسسات الصحفية والإعلامي، وشراكة النقابة مع الجهات الإعلامية المقابلة.

حضر الحلقة النقاشية كل من مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، ود . عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل، ود. محمد علي ناصر عميد كلية الإعلام بجامعة عدن وسليم النجار عضو الهيئة التدريسية بكلية الإعلام.

نظمتها نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .. حلقة نقاشية حول مخرجات المؤتمر الاول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين نظمتها نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .. حلقة نقاشية حول مخرجات المؤتمر الاول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى