بمبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي وبمساحة (50000م²).. مأمور البريقة ومدير مشروع الأشغال العامة يتفقدان موقع مشروع بناء أكبر سوق مركزي للأسماك بعدن

 

تفقد د. صلاح يحيى الشوبجي مدير عام مديرية البريقة، ومعه م. محسن علوي السقاف مدير مشروع الأشغال العامة ( عدن – أبين – لحج )، ومنسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أ. نصار محمد عرهب، ومدير عام الإدارة الهندسية في المنطقة الحرة م. مياده عبده، موقع مشروع بناء سوق السمك المركزي الذي تم تسليمه للسلطة المحلية بالمديرية من قبل الهيئة العامة للمنطقة الحرة في قطاع (L) بمساحة (50000م²).

وأكد ” الشوبجي ” خلال تفقد الموقع، على أهمية هذا المشروع الكبير الذي سيحدث نقلة نوعية في قطاع الثروة السمكية كأكبر سوق مركزي للأسماك والذي سيتم تنفيذه من قبل مشروع الأشغال العامة خلال الفترة القادمة بتمويل من (UNDP) وبمتابعة وإشراف مباشر من معالي وزير الدولة – محافظ العاصمة عدن أ. احمد حامد لملس.

وعبر مدير عام البريقة، عن شكره وتقديره لمسؤولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) على تبني تمويل المشروع، وللهيئة العامة للمنطقة الحرة ممثلةّ برئيسها م. حسن أحمد الحيد على توفير الموقع وتسليمه للسلطة المحلية، ولمدير مشروع الأشغال العامة م. محسن علوي على التدخلات الإيجابية وإسهاماته في تنفيذ العديد من المشاريع النوعية في المديرية.

مؤكدًا” إستعداد السلطة المحلية في المديرية لتقديم كافة التسهيلات ومنح الامتيازات وتذليل أي صعاب لإقامة هذا المشروع الهام الذي سينهض بالقطاع السمكي ويستفيد منه الكثير من الصيادين والسكان في العاصمة عدن.

بدوره أوضح مدير مشروع الأشغال العامة م. محسن علوي، بأنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء بأعداد التصاميم المعمارية والإنشائية والخدماتية للمشروع وغيرها من الإجراءات الأولية على أرض الواقع، داعيًا إلى تعاون الجميع لإقامة المشروع وإنجازه بالشكل المطلوب، لما له من أهمية كبيرة في قطاع الثروة السمكية في عدن.

تجدر الإشارة إلى أن ” مشروع سوق السمك المركزي ” الذي سيتم إقامته وتسليمه للسلطة المحلية في البريقة خلال الفترة القادمة، يأتي بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بمبلغ مليون ومائتان ألف دولار أمريكي، على مساحة كلية 50 ألف متر مربع، سيشمل إقامة مبنى بمساحة 27 ألف متر مربع ذات بنى تحتية لخزن الأسماك عبر مخازن تبريد ذات مواصفات عالية، وموقف للشاحنات، وكذلك إقامة دورات تدريبية وتأهيلية للصيادين وتوفير العديد من مستلزمات الاصطياد، مع إمكانية إقامة أي توسع مستقبلي للمشروع كإنشاء مركز للصادرات.

بمبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي وبمساحة (50000م²).. مأمور البريقة ومدير مشروع الأشغال العامة يتفقدان موقع مشروع بناء أكبر سوق مركزي للأسماك بعدن بمبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي وبمساحة (50000م²).. مأمور البريقة ومدير مشروع الأشغال العامة يتفقدان موقع مشروع بناء أكبر سوق مركزي للأسماك بعدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى