اتحاد طلاب الشعيب الجامعي يقيم امسيةلرمضانية ثقافية الرابعة في مركز لنجود- ثوان- الصومعة- مهنان- عرا... بحضور رئيس تنفيذية شبوة.. ملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان ينظم وجبة إفطار في مدينة عتق رئيس مجلس إدارة سماء مدينة الخليج العربي يلتقي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس جمعية يافع الخيرية بعدن يدعو اهل الخير لمساعدة الجمعية على تنفيذ مشروع زكاة الفطر إنتقالي الحصين ينهي المرحلة الثانية من المسابقة الثقافية لمراكز المديرية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تُصدر تعميمًا بشأن تراخيص المؤتمرات والورش والفعاليات بالعاصمة عدن (و... أبين : وفاة سبع فتيات غرقا في مجرى السيول من أسرة واحدة في مديرية المحفد وزارة المالية تعلن إرسال تعزيزات مرتبات موظفي الدولة لشهر مارس إلى البنك المركزي جمعية الضالع تقدم مساعدات مالية للمعاقين حركيا والمكفوفين بعدن الامير فائز الواحدي يلتقي السلطان إسكندر بن هرهرة ووكيل محافظة شبوة بجده"

الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك  

العاصفة نيوز: الرياض

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الثلاثاء، سعادة جان ماري صفا سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن.

وجرى في اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين بلادنا وفرنسا، وبحث سُبل وآليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا في ظل الحراك السياسي الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب واحلال السلام في المنطقة.

وثمّن الرئيس الزُبيدي في اللقاء، عاليا الدعم الإنساني الكبير الذي تقدمه الحكومة الفرنسية للتخفيف من المعاناة التي سببتها الحرب على شعبنا، معربا عن ثقته في تكثيف الدعم الفرنسي لحكومة المناصفة لمساعدتها في مساعيها لإيقاف التدهور الاقتصادي في البلد.

كما اطّلع الرئيس الزُبيدي من السفير الفرنسي على نتائج زياراته والوفد الذي رافقه من وزارة الخارجية الفرنسية إلى العاصمة عدن ومحافظتي حضرموت ولحج، والمشاريع التي أعلن عنها الوفد لدعم رواد الأعمال الشباب، ودعم الصيادين في حضرموت، والمشاريع الأخرى التي ترعاها الحكومة الفرنسية في بلادنا.

وتطرق اللقاء إلى جهود مكافحة الإرهاب التي تقودها القوات المسلحة الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة بإسناد من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والنتائج التي حققتها عملية سهام الشرق في طرد عناصر الإرهاب من معاقلها الرئيسية في محافظة أبين.

من جانبه جدد السفير الفرنسي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وجهود الحكومة في مواصلة الإصلاحات الاقتصادية للحفاظ على الحد الأدنى من سُبل العيش للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، معبرا عن إعجابه بحالة الأمن التي لمسها والوفد المرافق له في زيارته الأخيرة إلى عدن وحضرموت ولحج.

حضر اللقاء من جانب السفارة الفرنسية، المقدم جنيد جودي الملحق العسكري، وحسين مرشد المستشار السياسي في السفارة، ومن جانب مجلس القيادة الرئاسي عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وصالح القعيطي مستشار نائب رئيس مجلس القيادة.

الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك   الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك   الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك   الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك   الرئيس الزُبيدي يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى