عاجل | الجيش السوداني يعلن السيطرة على قاعدة عسكرية لقوات التدخل السريع بكردفان

العاصفة نيوز: متابعات

أعلن الجيش السوداني عن سيطرته على قاعدة عسكرية تابعة لقوات التدخل السريع في كردفان.

حيث تمكنت القوات السودانية من السيطرة على القاعدة العسكرية بعد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات التدخل السريع والتي انتهت بسيطرة الجيش السوداني على القاعدة العسكرية في كردفان.

تجدد الاشتباكات بشمال كردفان

حصيلة الأحداث (28) مصابا و (15) قتيلا
بينهم مجهولي الهوية وانقطاع الماء والكهرباء عن الحوادث الابيض والادارة تناشد ..
#الابيّض : محمد أحمد الدويخ
#تجددت الإستباكات بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان لليوم الثاني صباح وظهر اليوم بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع حيث تعرض خمسة مواطنين لاصابات بالغة تم اسعافهم الى مستشفى الحوادث بالابيض في ظل انقطاع تام للتيار الكهربائي عن المستشفى وعدم توفر الوقود والمياه تماما .
#في السياق اكد الدكتور عبدالرحيم محمد ابراهيم المدير الطبي لمستشفى الحوادث بالابيض أن حصيلة الاحداث في اليوم الاول بلغت (24) مصابا باعيرة نارية متفاوتة بالبطن والظهر والاطراف بينهم اربع عمليات مستعجلة فيما بلغت الوفيات (16) حالة وفاة بينهم (9) نظاميين وامرأتين بجانب حالة وفاة مجهولة الهوية توجد بالمشرحة.
#تفاصيل اوفى لاحقا
من داخل مشرحة الابيض مع اسماء المتوفين
ومناطقهم السكتية .
#الجدير بالذكر ان ادارة مستشفى الابيض الدولي (الضمان الاجتماعي) اتخذت قرارا اداريا باغلاق المستشفى تماما وعزت ذلك القرار لتعرض منسوبيها للضرب والتهديد وارهاب المرضى عندما حاولت حاولت مجموعة من قوات الدعم السريع اسعاف منسوبيها بالمستشفى فيما تدخلت مجموعة أخرى من القوات المسلحة بالمقابل في حالة اثارت الرعب والهلع في نفوس الكوادر الطبية والتي لم تتوفر لها اي حماية في ظل تداعي الاحداث المسلحة .
وقالت الدكتورة امال خليل مدير عام مستشفى الابيض الدولي (الضمان الاجتماعي) ل(اونير سودان) :
ان القرار كان من اجل سلامة (300) عاملا بالمستشفى كانوا يتواجدون لحظة الاحداث بجانب (34) مريضا و (34) مرافقا على الاقل وابانت امال ان المستشفى استقبلت الجرحى والمتوفين وقدمت الخدمة مجانا غير ان المرافقين كانوا يحملون اسلحتهم داخل المستشفى الامر الذي يهدد امن الجميع في ظل عدم الحماية اللازمة.

عاجل | الجيش السوداني يعلن السيطرة على قاعدة عسكرية لقوات التدخل السريع بكردفانعاجل | الجيش السوداني يعلن السيطرة على قاعدة عسكرية لقوات التدخل السريع بكردفان

عاجل | الجيش السوداني يعلن السيطرة على قاعدة عسكرية لقوات التدخل السريع بكردفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى