بيان هام صادر عن حزب الأمة القومي السوداني

العاصفة نيوز: متابعات

أصدر حزب الأمة القومي السوداني بيانا هاما طالب فيه قوات الدعم السريع والجيش السوداني الى وقف الحرب …

نص البيان….

تتزايد الأزمة الراهنة في البلاد مع تزايد حدة الصراع المسلح بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ونتيجة لذلك فإن الوضع الإنساني يزداد تعقيداً والوضع الأمني يزداد تدهور مع تزايد حالات الإنفلات الأمني وانتشار حالات السلب والنهب وتنامي مظاهرة الردة السياسية بعد أن اطل النظام البائد بوجهه الكالح من جديد واذاء هذه التطورات الخطيرة فإن حزب الأمة القومي يؤكد على الآتي :

 

1) يخاطب الحزب جماهيره وجماهير الشعب السوداني بأن الذي يدور في بلادنا الآن هو ردة سياسية كاملة محمية بالسلاح بصرف النظر عن الدوافع والأسباب ويجب إيقافها فوراً ويتحمل أعباءها التاريخية الذين سعو إليها، كما نناشد جميع أبناء شعبنا بعدم الانجرار وراء أي دعوات لأنصار المؤتمر الوطني الذين يدعون لاستمرار الفتنة باشعال حرب أهلية.

 

2) إن خروج قيادات النظام البائد من السجن يؤكد ما ذكرناه في بيانات سابقة بضلوعهم في تفجير هذه الحرب وطموحهم للعودة للحكم عبر فوهة البندقية ويقف شاهداً على ذلك تصريحات قادتهم المتكررة في شهر رمضان وبيان أحمد هارون المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية أمس بعد خروجهم المدبر.

 

3) نناشد القوات المسلحة والدعم السريع بالعمل على وقف القتال فوراً حقنا لارواح السودانيين وتوفير دماءهم لحماية أرض السودان.

 

4) نناشد أبناء الوطن في سودان المهجر بالعمل على مطالبة المجتمع الدولي لممارسة مزيد من الضغط على الطرفين لوقف إطلاق النار ومراقبته، عبر حراك شعبي في السفارات والمنظمات الدولية.

 

5) سيعمل حزب الأمة القومي مع كل الحادبين على مصلحة الوطن على ضمان التواصل مع المجتمع الدولي لتنسيق مجهوداته في دعم خيارات الشعب السوداني.

 

6) نناشد الجميع بتوحيد قوى الدولة الحية لتقود العمل التعبوي بالداخل لوقف الحرب وعودة النظام المخلوع.

 

7) العمل على تفعيل دور لجان المقاومة ولجان الأحياء لمراقبة أي نشاط تخريبي يعرض حياة المواطنين وممتلكاتهم للخطر أو أي أنشطة تحريضية تأجج الحرب.

 

والله ولي التوفيق

 

حزب الأمة القومي

الأربعاء 26 أبريل 2023 م

 

زر الذهاب إلى الأعلى