الحوار الوطني الجنوبي … الغايات والأهداف 

تقرير

 

الحوار سمة جميلة وظاهرة حضارية عند أصحاب العقول النيرة والتفكير الصائب ورجال الدولة وطريق نحو التطور ونبذ الفرقة وبنا الاوطان .. في الحوار تحل جميع القضايا ونقاط الخلاف والتفرقة وتغليب المصلحة العامة للدولة والشعب عن المصالح الشخصية والقبيلة والحزبية.

 

ومن هذا النهج الذي سلكه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي حيث استخدم الحوار منجها وسلوكاً حيث قال في عام 2018 جملته الشهيرة (من لم يستطيع الوصول إلينا سنذهب نحن اليه) حيث قام بتشكيل فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي والخارجي قبل سنوات تقريباً وبذل الفريق جهوداً كبيرة من أجل الوصول الى حوار وتوافق جنوبي جنوبي وتوحيد الجهود والاراء ووجهات النظر وتغليب مصلحة الجنوب فوق المصالح الأخرى.

فالجميع يعلم ما صنعة نظام الاحتلال اليمني في الجنوب منذ صيف 94 ، حيث قام بتغذية النزاعات وزرع الفرقة بين أبناء الجنوب ، واستخدم طريقة فرق تسد ، وكل هذا لغرض إستمرار نظام الاحتلال اليمني والمتنفذين والأحزاب في الشمال بنهب ثروات الجنوب.

 

وبعد سلسلة لقاءات طويلة بذلها فريق الحوار الوطني الجنوبي مع كل المكونات السياسية والفصائل والشخصيات الاجتماعية وقيادات الحراك الجنوبي وغيرها ، استطاع فريق الحوار الوطني الجنوبي من خلال تلك اللقاءات توحيد وجهات النظر والاتفاق على قواسم مشتركة من أجل الجلوس على طاولة الحوار بين أبناء الجنوب للخروج برؤية موحدة من تضمن لشعب الجنوب تقرير مصيره واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

أن الحوار الوطني الجنوبي يؤسس لبناء دولة الجنوب كاملة السيادة وتوحيد الصف الجنوبي وعمل ميثاق شرف لكل أبناء الجنوب من المهرة الى باب المندب.

 

 

الحوار هو المفتاح لحل الكثير من التباينات والخلافات والقضايا سلمياً تحت سقف الجنوب لكل أبنائه ..

مؤتمر الحوار الوطني سينطلق في ٤ مايو يوم الخميس القادم بمشاركة الفصائل والمكونات الجنوبية وسينبثق عنه ميثاق الشرف الجنوبي الذي سيحارب عادات القطيعة والتنافر بين أبناء الجنوب ويضع الثوابت المجمع عليها وفق خطوط عريضة لبناء أساس لدولة جنوبية آمنة ومستقرة .

#الحوارالوطنيالجنوبي

زر الذهاب إلى الأعلى