عرس جنوبي في عاصمتنا عدن ..

 

نعم عرس جنوبي بكل ما يحمل من معنى .

عرس أجمعت فيه اسمى معاني الاخوة والمحبة والتألف التي اتسمت بين ابناء الجنوب من سقطرى و المهرة إلى باب المندب ، رجال عاهدوا شعبهم على مبدأ الاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية الفيدرالية .

ومن هنا كانت الانطلاقة لجنوب بكل ولكل ابناءه في لقاء تشاوري لحوار وطني جنوبي لطالما انتظرناه طويلا ، وتحققت تلك الامنية بفضل من الله، لنعيد رص الصفوف لاجل جنوبنا وحريته واستقلاله ولمواجهة كل التحديات الاقليمية والدولية وايمانا منا جميعا وانه لن تقوم لن قائمة إلا بتمتين لحمتنا الجنوبية لأن في اتحادنا قوة تفشل كل المؤامرات والمكايد المعادية ..

أن انعقاد اللقاء التشاوري الذي كان حصاد سنتين من اللقاءات والحوار مع كافة المكونات والشخصيات الجنوبية وتقريب وجهات النظر والإخذ بالراي والراي الآخر لكل من يؤمن بمبدأ الاستقلال .

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عيدروس الزبيدي للجنة الحوار التواصل واللقاء بجميع الجنوبيين بمختلف توجهاتهم والذهاب لمن لم يستطع الحضور وذلك تمهيدا للقاء التشاوري لمؤتمر الحوار الجنوبي .

وكللت تلك الجهود بعرس احتفت عدن وتزينت برداء يعمه الفرح في ذكرى 4مايو العزيزة على كل جنوبي محب لوطنه.

كانت الدعوة للجميع دون استثناء ( أحضر – شارك اطرح وجهة نظرك – اعترض ) لطالما كلنا في سفينة واحدة شعارها التعاضد ووجهتها بوابة الاستقلال. ولكن ان تعتذر أو تقاطع لامعنى ذلك فقد اقصيت نفسك وابتعدت دون مبرر وجعلت مصالحك الضيقة سوى شخصية أو حزبية فوق الجنوب وهدفه المصيري . ورغم ذلك لازال الباب مفتوح للان لتدارك مافاتهم.

ومن لايزال واهم بمشاريعه المنقوصة سيندم غدا بانه خذل وطنه وشهداءه وسيظل عاقاً لاهله واخوته.

شكراً لمن حضر من احرار وحرائر جنوبنا شكراً للجنة المنظمة شكراً لشعبنا العظيم الصابر والمثابر على مبادئه الوطنية والحامل لرأية الجنوب التي استشهد تحت ظلها آلاف الشهداء الابرار الذين نجدد العهد لهم أننا على نهج الحرية سائرون حتى نظفر باستقلالنا الناجز بكامل السيادة ..

شكراً سيادة الرئيس القائد لحكمتكم و سعة صدركم و على كل ماتقومون به لاجل الجنوب وشعبنا الجنوبي العظيم ..

بالتوفيق ومزيدا من النجاحات لمؤتمر الحوار ولقاءه التشاوري والمهم والأهم هو مابعد المشاورات وإلا تظل القرارات والتوصيات والمخرجات حبيسة الادراج أو مجرد حبر على الارواق . عدا زمن الاعذار والشماعات وحانت ساعة الصفر ..

وان نصرنا لقريب ✌️

عشتم وعاش الجنوب حرا ابيا..

المجد والخلود لشهداءنا الابرار.

الشفاء لجرحانا الأبطال..

4مايو2023م

تابعونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى