الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن

العاصفة نيوز/ موسى علي محمد قاسم

 

شهدت قاعة المناقشات العلمية بكلية اللغات صباح اليوم السبت الموافق 13 – مايو – 2023م مناقشة أطروحة الدكتوراه للباحث رياض محمد عمر الجعوني لأطروحته العلنية الموسومة بـ ” A Study of Evaluating the English Translation of Arabic Legal Abstracts of MA & PhD Theses with reference of Faculty of Law, University of Aden”.

 

وقد نال الباحث رياض الجعوني قبول الاطروحة العلمية ومنحه درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف والتوصية بطباعتها وتداولها بين الجامعات.

 

بعد ان ناقشته لجنة المناقشة التي تكونت من:

 

أ. د. نجاة احمد فرج بو سبعة

رئيسًا ومناقشا خارجيا جامعة حضرموت

 

أ. مشارك. د لميس عبدالرحمن حسن عبدالله

عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن.

 

أ. مشارك. د. عبدالناصر محمد علي نقيب

عضوا ومشرفا علميا جامعة عدن

 

قدم الباحث ملخصاً شاملاً لأطروحته العلمية تضمن بناءها النظري والتطبيقي، كما قدم الأساتذة المناقشون ملاحظاتهم التقويمية والنقدية على الأطروحة وقد حظيت المناقشة بالملاحظات الإيجابية.

 

وقد وجهت هذه الأطروحة الانتباه إلى موضوع مهم في الترجمة للنصوص القانونية حيث تناول الباحث من خلال الإجابة على أسئلة الدراسة ضمن البيانات النظرية والتطبيقية عبر الطرق العلمية المبينة في هذه الدراسة.

 

لذلك تأتي أهمية هذه الدراسة في كونها تتطرق لموضوع ترجمة للنصوص القانونية لطلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق، وكذلك تعتبر أول اطروحة دكتوراه تناقش بكلية اللغات منذ تأسيسها.

 

جرت المناقشة بحضور عميد كلية اللغات أ. د. جمال الجعدني وأ. د. محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق والدكتور علي القحطاني نائب عميد كلية التربية عدن والدكتور عبود الردفاني نائب عميد كلية الحقوق وعدد كبير من القيادات الأكاديمية في جامعة عدن وعدد من الأساتذة الأكاديمين والباحثين من طلاب الدراسات العليا وزملاء وزميلات الباحث وعدد من الأهل والأقارب للباحث في جوٍ مفعم بالحيوية العلمية.

الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن الدكتوراه بامتياز للباحث رياض محمد عمر الجعوني من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن

زر الذهاب إلى الأعلى