قرار جديد من شركة Google بشأن الحسابات التي لم تستخدم منذ سنتين

 

أكدت شركة Google أنها ستبدأ قريبا في عملية حذف جميع الحسابات التي لم تكن نشطة ولم يتم استخدامها منذ سنتين، وهذا بسبب أنها تريد توفير المساحة والحفاظ على أمان المستخدمين.

كانت فكرة حذف الحسابات هذه قد طرحت لأول مرة في عام 2020، حيث أشارت Google في ذلك الحين أنها تخطط لحذف الحسابات التي تم التخلي عنها من قبل أصحابها، ومنذ أول ظهور لهذه الفكرة قامت Google بالعديد من التحديثات التي تخص سياسة الحسابات الغير نشطة.

 

حذف حسابات Google

 

هذا وأشارت أيضا أن عملية حذف الحسابات غير النشطة منذ عامين ستبدأ في شهر ديسمبر من عام 2023 وسيتم حذف جميع المعلومات والبيانات الشخصية المرتبطة بالحسابات، ويتضمن ذلك رسائل البريد الإلكتروني Gmail والتقويم والملفات المخزنة على Google Drive هذا بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة على تطبيق Google Photos.

هذا في حين سيتم إرسال رسائل تحذيرية لكل الحسابات التي تعتبر ضمن قائمة الحذف وهذا لإعلام المستخدمين أن حساباتهم يمكن أن تحذف إذا لم يتم تنشيطها، والجدير بالذكر أن هناك بعض الحسابات الغير نشطة لن يتم حذفها وهي حسابات Google المرتبطة بقنوات YouTube بالإضافة إلى حسابات المؤسسات والحسابات التعليمية.

 

 

كيفية الحفاظ على حساب Google من الحذف

بالحديث عن كيفية الحفاظ على حساب Google من الحذف هناك مجموعة من الطرق التي يجب استخدامها للتمكن من ذلك وهي:

 

تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك بشكل دوري

قراءة الرسائل أو إرسال بريد إلكتروني

استخدام تطبيق Drive المرتبط بحساب Google

مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب

تنزيل تطبيق من متجر Google Play

البحث عبر استخدام حساب Google

أشارت Google أيضا أن عملية حذف الحسابات القديمة هذه من شأنها أن تزيد من حماية وأمان خصوصية المستخدمين حيث هناك الكثير من الحسابات القديمة التي تحتوي على معلومات شخصية أو صور ورسائل ولم يتم حمايتها بخاصية التحقق بخطوتين.

 

 

.

زر الذهاب إلى الأعلى