اتحاد طلاب الشعيب الجامعي يقيم امسيةلرمضانية ثقافية الرابعة في مركز لنجود- ثوان- الصومعة- مهنان- عرا... بحضور رئيس تنفيذية شبوة.. ملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان ينظم وجبة إفطار في مدينة عتق رئيس مجلس إدارة سماء مدينة الخليج العربي يلتقي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس جمعية يافع الخيرية بعدن يدعو اهل الخير لمساعدة الجمعية على تنفيذ مشروع زكاة الفطر إنتقالي الحصين ينهي المرحلة الثانية من المسابقة الثقافية لمراكز المديرية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تُصدر تعميمًا بشأن تراخيص المؤتمرات والورش والفعاليات بالعاصمة عدن (و... أبين : وفاة سبع فتيات غرقا في مجرى السيول من أسرة واحدة في مديرية المحفد وزارة المالية تعلن إرسال تعزيزات مرتبات موظفي الدولة لشهر مارس إلى البنك المركزي جمعية الضالع تقدم مساعدات مالية للمعاقين حركيا والمكفوفين بعدن الامير فائز الواحدي يلتقي السلطان إسكندر بن هرهرة ووكيل محافظة شبوة بجده"

ما هو سر نجاح قوات العاصفة الرئاسية أمنياً وتنظيمياً في العاصمة عدن ؟ تفاصيل

العاصفة نيوز: بقلم/ قائد منصور

 

حققت قوات العاصفة الرئاسية بقيادة العميد أوسان العنشلي نجاحات كبيرة على المستوى الأمني والتنظيمي وغيرها ، حيث أصبحت القوة التي تحظى بشعبية واحترام واسع في العاصمة عدن خاصة والجنوب عامة.

يسأل البعض عن سر نجاح قوات العاصفة الرئاسية؟
أن سر النجاح يمكن في القيادة فإذا كان القائد ناجح وقدوة لافراده بالطبع سوف ينجح الأفراد، لأن المثل يقول ليس هناك جندي فاشل بل هناك قائد فاشل .
يعتبر قائد قوات العاصفة الرئاسية العميد أوسان العنشلي من أبرز القيادات العسكرية الجنوبية يتمتع بأخلاق عالية، متواضع محب لافراده ومخلص لوطنه الجنوب وشعب الجنوب، قائد يمتلك كاريزما عسكرية.

منذ تأسيس قوات العاصفة في بداية العام 2016م عمل القائد أوسان العنشلي بكل جهد واجتهاد في تأهيل وتطوير الأفراد بدنياً وعسكرياً وتنظيميا حتى أصبحت قوة يشار لها في البنان .
قوات العاصفة قامت بمهام عسكرية وأمنية عديدة في العاصمة عدن وخارج العاصمة عدن، حيث كان لها الدور الأبرز في محاربة الإرهاب، وتطهير العاصمة عدن من العناصر الإرهابية في العام 2016/2017، كذلك كان لها دور كبير في أحداث اغسطس 2019م عندما حاولت مليشيا الإخوان السيطرة على العاصمة عدن ، واتذكر أن قائد قوات العاصفة الرئاسية العميد أوسان العنشلي كان في دولة الإمارات العربية المتحدة مع عدد الافراد في دورة تدريبية هناك ، ولكنه لم يتوانى دقيقة في الدفاع عن الجنوب فغادر الامارات ووصل العاصمة عدن وقاد المعركة وسيطر على معسكر حيدان ومعسكر بدر ، كذلك كان لقوات العاصفة دور كبير في عملية سهام الشرق لتطهير أبين من العناصر الإرهابية .

أن النجاح الكبير لقوات العاصفة وأصبحت قوة نظامية مرتبة يعود الفضل بعد الله سبحانه وتعالى والى دعم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي والى القائد البطل العميد أوسان العنشلي الذي يسعى دائماً الى تطوير وتأهيل ضباط وأفراد العاصفة، حيث كانت قوات العاصفة أول من دشنت الدوريات الأمنية المتحركة في العام 2020م وأصبحت الآن تمتلك عدد كبير من الدوريات باكثر من 100 دورية متحركة، بالإضافة الى توفير الزي العسكري بشكل مستمر ، وتوفير سكن مريح للأفراد وتحسين الغذاء، وغيرها، فكل هذه العوامل جعلت من قوات العاصفة الرئاسية قوة متميزة .

عامل آخر كان سبباً في النجاح إلا وهو أن منتسبي قوات العاصفة الرئاسية من مختلف محافظات الجنوب وقيادة القوات كذلك ولا يوجد في قاموس قائد قوات العاصفة العنصرية والمناطقية بل الكفاءة والعمل في الميدان.

مهام قوات العاصفة الرئاسية متعددة حيث تقوم بتأمين وحماية المؤسسات الحكومية ومرافقة وتأمين تحركات الرئيس عيدروس الزُبيدي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ، وتأمين قصر المعاشيق، وكذلك تأمين العاصمة عدن من خلال النقاط الأمنية والدوريات الأمنية المتحركة، وتأمين الاحتفالات والمنتزهات والحدائق وغيرها ، بالإضافة إلى دورها في مكافحة الإرهاب الى جانب الوحدات العسكرية والأمنية الأخرى.

وتعالت الدعوات مؤخرا لإيكال مهام ترتيب القوات الأمنية والعسكرية الى “العنشلي” الذي نجح في تنظيم قواته الامر الذي يعني انضباطا قد ينسحب الى عموم الوحدات الأمنية والعسكرية الأخرى .

ما هو سر نجاح قوات العاصفة الرئاسية أمنياً وتنظيمياً في العاصمة عدن ؟ تفاصيل ما هو سر نجاح قوات العاصفة الرئاسية أمنياً وتنظيمياً في العاصمة عدن ؟ تفاصيل ما هو سر نجاح قوات العاصفة الرئاسية أمنياً وتنظيمياً في العاصمة عدن ؟ تفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى