الجيش الأوكراني يشن هجوماً مضاداً ضد القوات الروسية

العاصفة نيوز: متابعات

بدأ الهجوم المضاد للجيش الأوكراني بالفعل ، ويقوم الجيش بعمليات منفصلة ، – Podolyak على الهواء من قناة التلفزيون الإيطالية Rai 1

 

“الهجوم المضاد مستمر منذ عدة أيام. وقال مستشار رئيس مكتب الرئاسة “حرب واسعة النطاق امتدت 1.5 ألف كيلومتر على طول الحدود مع روسيا”.

 

دعا بودولياك الحلفاء إلى نقل طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا. وخلص إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية بحاجة إلى طيران قتالي قوي لإغلاق المجال الجوي.

 

أوكرانيا مستعدة لشن هجوم مضاد!!

 

يمكن أن يحدث غدًا أو بعد أسبوع – دانيلوف

 

وبحسب بي بي سي ، فإن سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني لم يحدد تواريخ محددة ، لكنه أشار إلى أن أوكرانيا “ليس لها الحق في ارتكاب خطأ” بشأن هذا القرار ، لأن هذه “فرصة تاريخية” “لا يمكننا أن نضيعها .”

وبحسب قوله ، فإن القوات المسلحة الأوكرانية ستشن هجومًا عندما يقرر القادة أنه “يمكننا الحصول على أفضل نتيجة في هذه المرحلة من الحرب”.

 

كما رفض دانيلوف الإيحاء بأن الهجوم المضاد قد بدأ بالفعل ، قائلا إن “تدمير مراكز القيادة الروسية والمعدات العسكرية الروسية” كان مهمة القوات المسلحة الأوكرانية منذ 24 فبراير من العام الماضي.

 

وزارة الدفاع الروسية تتشر تقرير عن مجموع خسائر القوات المسلحة في أوكرانيا المدمرة:

اعتباراً من 28/05/2023

429 طائرة

9322 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى

235 مروحية

1100 مركبة قتالية لأنظمة فولفو للحرائق التفاعلية

4357 مركبات جوية بدون طيار

4924 مدفعية ميدانية وبنادق هاون

424 نظام صاروخي مضاد للطائرات

10506 مركبات عسكرية.

الهجوم المضاد..

 

تستعد روسيا لمواجهة هجوم أوكراني مضاد وشيك وقامت بالفعل ببناء مئات الكيلومترات من التحصينات على الأرض لتدخل الحرب منعطفا خطيرا للغاية.

 

لينجح الهجوم الأوكراني المضاد فيجب أن تتوفر عدد من العوامل أهمها:

 

إن يضرب الجانب المهاجم قوات الخصم بسرعة وبشكل حاسم بهدف صدم الخصم وسحـ.قه والسرية التامة للخطة لإنجاح الضربة الاستباقية.

 

حصلت أوكرانيا على دعم غربي غير مسبوق من الولايات المتحدة التي سحبت بطاريات الباتريوت من السعودية لإيصالها إلى أوكرانيا واستخدمت الولايات المتحدة الأسلـ.حة المتروكة في قاعدة باغرام لإيصالها إلى الجبهات الأوكرانية كما قام الاتحاد الأوروبي بتقديم المعدات والمدرعات والعربات العسكرية ما يعزز الحظوظ الأوكرانية لنجاح الهجـ.وم المضاد.

 

السبب الرئيسي الذي يعرقل شن الهجوم الأوكراني المضاد هو عدم وصول الطائرات الغربية إلى أوكرانيا ولا زالت موسكو تمتلك التفوق الجوي والصاروخي المتطور ما سوف يقود في النهاية إلى تسليم الاتحاد الأوربي طائرات إف 16 إلى أوكرانيا وبداية مرحلة جديدة من الحرب ستقودنا إلى حرب عالمية ثالثة.

الجيش الأوكراني يشن هجوماً مضاداً ضد القوات الروسية الجيش الأوكراني يشن هجوماً مضاداً ضد القوات الروسية الجيش الأوكراني يشن هجوماً مضاداً ضد القوات الروسية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى