الكويت تدعو لإيقاف الحرب العدوانية على غزة

[ad_1]

دعت دولة الكويت، اليوم، المجتمع الدولي إلى التوحد لوقف الحرب العدوانية على غزة، مؤكدة التزامها بدعم الحقيقة والعدالة للقضية الفلسطينية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ أكثر من 75 عاما.

أكد السفير ناصر الهين المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف أمام أعمال الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان خلال مناقشة البند الثاني الخاص بالحوار التفاعلي مع اللجنة وشددت لجنة التحقيق بشأن الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، على أن دولة الكويت ستواصل تقديم كافة المساعدات الإنسانية الممكنة للتخفيف من معاناة المدنيين الأبرياء.

وتطرق إلى التقرير الأخير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن الأرض الفلسطينية المحتلة، قائلا: “لقد أكد التقرير في فقراته – من 12 إلى 20 – عددا من الاستنتاجات المتعلقة بالحرب الإجرامية بأن قوة الاحتلال هي التي تنفذها ضد الشعب الفلسطيني البريء”. أخي في غزة والضفة الغربية”.

وأكد أن دولة الكويت تؤيد توصيات اللجنة وأبرزها التوصية رقم 25 التي تدعو فيها مجلس الأمن إلى القيام بالدور المنوط به وفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وجدد السفير الهين إدانة الكويت للحرب الإجرامية التي تتعرض لها الأبرياء العزل من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة واستهداف المدنيين في رفح، مشيرا إلى أن العالم لا يزال يشهد المزيد من الضحايا مع تزايد أعداد الضحايا. وبلغ عدد الشهداء ما يقارب 38 ألف شهيد، معظمهم من الفلسطينيين. الأطفال والنساء.

كما أدان السفير الكويتي في كلمته استهداف مباني الأمم المتحدة وموظفيها، والذي كان آخره استهداف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مؤكدا أن الأمر أصبح والأسوأ من ذلك في قطاع غزة نتيجة منع وصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني المنكوب.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى