سقوط قتلى وعشرات المفقودين إثر قصف إسرائيلي طال مدرستين في غزة


أكثر من 40 مفقودًا و60 مصابًا إثر قصف إسرائيلي طال مدرستين في غزة

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة الخميس سقوط 18 قتيلا في قصف إسرائيلي طال مدرستي عبد الفتاح حمود والزهراء في مدينة غزة بشمال القطاع، بينما أكد الجيش الإسرائيلي أنه “استهدف مراكز قيادة لحركة حماس”.

وقال المسؤول في الدفاع المدني محمد المغير لوكالة فرانس برس “الهجوم الإسرائيلي قتل ما يزيد عن 18 مواطنا في قصف المدرستين ويوجد ما يزيد عن 40 مفقوداً و60 مصابا”.

والخميس، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الخميس أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ نحو عشرة أشهر، بلغت 39699 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات “22 قتيلًا و77 إصابة… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة” حتى صباح الخميس. وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى “بلغ 91722 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر”.

فلسطينيون يتفقدون الأضرار في مدرسة عبدالفتاح حمود التي يستخدمها الفلسطينيون كملجأ بعد أن تعرضت لضربة إسرائيلية. (أ ف ب)

والسبت الماضي، أعلن الدفاع المدني في غزة مقتل عشرة أشخاص على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مجمّعاً مدرسياً في مدينة غزة بشمال القطاع، بينما أكد الجيش الإسرائيلي استهداف المكان باعتباره “مخبأ” لعناصر من حماس.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل بسقوط “عشرة قتلى والعديد من الجرحى” في القصف على مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان.

خريطة توضح موقع حي الشيخ رضوان.  

وأشار إلى أن المجمّع يؤوي نازحين جراء الحرب المتواصلة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى