عاجل .. إصابة 20 شخصاً في حادث تصادم قطارين في المنيا 

العاصفة نيوز/ متابعات

اصطدم صباح اليوم، قطاران على خط الصعيد، عند منطقة ماقوسة في محافظة المنيا، وانقلبت عربات في ترعة الإبراهيمية.

 

وتجرى عملية الإنقاذ السريع من قوات الحماية المدنية التي انتقلت على الفور إلى مكان الحادث، لإنقاذ الركاب من العربات التي سقطت في ترعة الإبراهيمية.

 

وتبين تصادم قطار نوم مع قطار عادي، وانقـ.،لبت عربتان من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية .

 

و أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، عن إصابة 20 شخصاً على الأقل في حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا جنوب البلاد، وذلك في حصيلة أولية، موضحة أنه تم نقل 19 منهم إلى مستشفى “المنيا العام”.

 

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه “تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي”، ولفتت إلى أن “الفحوصات الأولية للمصابين تتراوح ما بين كدمات، وسحجات، وجروح ظاهرية، ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن”.

 

وذكرت أنها دفعت بـ23 سيارة إسعاف إلى موقع حادث قطار المنيا ورفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي

 

كما أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

 

 

 

أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم وتوقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه.

 

وأضاف: لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام ليصبح عبرة لكل من يهمل أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

 

وتابع بيان النقل: ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية.

 

وأشار إلى أن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها ، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

1728817600316 - عاجل .. إصابة 20 شخصاً في حادث تصادم قطارين في المنيا  1728817604485 - عاجل .. إصابة 20 شخصاً في حادث تصادم قطارين في المنيا  1728817608230 - عاجل .. إصابة 20 شخصاً في حادث تصادم قطارين في المنيا 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى