اشتباكات ضارية.. في مخيم طوباس بالضفة الغربية والمقاومة في غزة تواصل تصديها لقوات الاحتلال

وقال تلفزيون فلسطين الرسمي إن “الاحتلال الإسرائيلي استهدف بصاروخ منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس في طولكرم، مما أدى لاستشهاد سعيد الجابر وإصابة 5 آخرين بينهم أطفال”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الشهيد الجابر هو قائد ومؤسس كتيبة مخيم نور شمس التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأقدم مطارد للاحتلال الإسرائيلي في محافظة طولكرم.

وقد نعت حركة الجهاد قائدها سعيد الجابر وقالت إن “هذه الدماء الطاهرة ستزيد من صلابة مقاومتنا حتى تحرير أرضنا”، كما شيّع الآلاف من أبناء طولكرم جثمان الجابر، وهم يرددون هتافات تؤيد المقاومة، وتطالب بالثأر من الاحتلال.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة إلى 554 شهيدا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و300 جريح، منذ 7 أكتوبر الماضي، استنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في غزة 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أهداف عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مؤكدا أنها ستستمر لأسابيع، في المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية نصب الكمائن لجنوده وآلياته في مختلف مناطق قطاع غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن عملية الجيش في الشجاعية ستستمر أسابيع عدة، وأنها تهدف لجمع معلومات لاستعادة المحتجزين.

وزعمت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي عثر خلال عملية الشجاعية على وثائق من شأنها أن تساعد في معرفة مصير المحتجزين.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام  استهداف مقاتليها دبابتي ميركافا بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية.

وفي حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، أعلنت القسام استهداف ناقلة جند من نوع “شيزاريت” وجرافة عسكرية بقذائف الياسين “الياسين 105” .

كما أعلنت كتائب القسام قصفها غرف قيادة للجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 مليمترا.

كما نشرت كتائب القسام مشاهد تظهر عملية تجهيز العبوات الناسفة المستخدمة ضد الآليات الإسرائيلية المدرعة في معارك غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى