دعوات بتحويل أموال المنظمات لمركزي عدن في ظل انعدام الأمن الغذائي


أفادت تقارير أممية بأن الأشهر الماضية شهدت تزايداً في انعدام الأمن الغذائي في اليمن، إذ باتت نصف العائلات لا تحصل على الطعام الكافي.

حيث كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) عن ان انعدام الامن الغذائي ظل مرتفعا حتى نهاية مايو المنصرم، بنسبة وصلت الى 54 % في المحافظات المحررة مقابل 41% في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وذلك بفعل الازمة الاقتصادية.

التقارير الأممية ذكرت ان الحرمان الحاد من الغذاء قد بلغ ذروته في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية لاسيما في محافظات الجوف وحجة وعمران والحديدة، موضحة بأنّ المواد الغذائية الأساسية كانت متوفّرة في الأسواق خلال مايو الماضي، الا أن المجتمعات الأكثر فقراً لم تكن قادرة على تحمّل تكاليفها، بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية في حين بدأ مخزون الغذاء النفاد في المناطق الخاضعة للجماعة الحوثية بصورة كاملة تقريباً.

وأوضح البرنامج الأممي المستويات المرتفعة من انعدام الأمن الغذائي في اليمن جاء بعد توقف موارد تمويل المساعدات وتردي الأوضاع الاقتصادية، فيما لحقت هذه التقارير دعوات حكومية إلى إعادة النظر في نهج المساعدات، وسط موجة انتقادات لعمل المنظمات الإغاثية الى جانب مطالب عديدة دعت الى تحويل أموال المنظمات عبر البنك المركزي في عدن.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى