مدير تربية حضرموت الساحل يلتقي رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم.

العاصفة نيوز/ الإعلام التربوي : 5 أغسطس 2024م

التقى الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت الساحل بمكتبه صباح اليوم المهندس/ سالم علي السبايا رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم .
وفي مستهل اللقاء جدد المدير باعبّاد التأكيد على أهمية إحداث نقلة نوعية في التعليم من خلال الاهتمام بتقنيات الحاسوب والذكاء الاصطناعي وتوظيفها التوظيف السليم بما يمكن بلادنا من مواكبة التطورات التكنولوجية المعتملة في كثير من بلدان العالم . مشيراً إلى أن حضرموت تمتلك طاقات شبابية إبداعية كبيرة أثبتت حضورها وتفوقها في كثير من المحافل على المستويين المحلي والعربي . منوهاً أن عدداً من طلاب حضرموت سيمثلون بلادنا في الهاكثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024م والذي سيقام بمملكة البحرين في الثاني من سبتمبر القادم . شاكراً بالمناسبة قيادة سلطة حضرموت ممثلة بالمحافظ مبخوت بن ماضي والذي يولي التعليم اهتماماً خاصاً شكّل حافزاً مهماً لمنتسبي هذا القطاع لتقديم المزيد من النجاحات .
وتطرق المدير باعبّاد خلال اللقاء الذي حضره الأستاذ/ سعيد محمد باحاذق مدير دائرة التعليم الإلكتروني بالمكتب إلى النجاح الكبير الذي رافق افتتاح المخيم الصيفي الثاني لمهارات المستقبل (للبنات) من خلال روح الحماس من قبل الطالبات المشاركات في المخيم
بدوره أشاد المهندس السبايا بالنجاحات المتتالية التي يحققها مكتب الوزارة في كل عام دراسي . مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل الارتقاء بالمستوى التعليمي مواكبة للتطورات المتسارعة التي طرأت على الكثير من الأنظمة التعليمية في العالم . متمنياً لهذه النجاحات الاستمرار بما يخدم العملية التربوية والتعليمية ويحفظ لحضرموت وجهها المشرق التي تظهر به في كل عام .
هذا وقد قام رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم بزيارة للمخيم الصيفي الثاني بمجمع الزهراء التعليمي للبنات . معبراً عن إعجابه بما شاهده من حسن التنظيم والأجواء المثالية التي تسود قاعات التدريب .
الجدير بالذكر أن الأمين العام لمحلي حضرموت الأستاذ/ صالح عبود العمقي ومدير تربية حضرموت الساحل الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد كانا قد دشنا صباح يوم أمس المخيم الصيفي الثاني لمهارات المستقبل بمشاركة 120 طالبة من جميع الثانويات والمجمعات التعليمية في مديرية المكلا حيث شمل المخيم على مجالات البرمجة بلغة البايثون واللغة الإنجليزية والروبوت بالإضافة إلى المهارات الحياتية والكوافير والتدبير المنزلي وعدد من النشاطات الرياضية الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى