قنبلة حو/ثية تقتل عشرات الأطفال في انفجار مدرسة بصنعاء ..تفاصيل كاملة عن الحادثة

هز انفجار مدمر مدرسة في العاصمة اليمنية صنعاء، الأحد، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأطفال، بحسب تقارير محلية وناشط حقوقي بارز.

وقع الحادث في مدرسة القليص بمديرية بني مطر، حيث كان الحوثيون يجرون دورة تدريبية عسكرية لطلاب الصف الثالث تحت ستار برنامج يسمى “طوفان الأقصى”.

وانفجرت عبوة ناسفة أثناء التدريب، مما تسبب في سقوط ضحايا على نطاق واسع بين الطلاب الصغار.

ونددت الناشطة الحقوقية اليمنية نورا الجوري بالهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: “قتل وأصيب أكثر من 30 طالبًا في مدرسة القليص بمديرية بني مطر بصنعاء بسبب انفجار عبوة ناسفة أثناء قيام الحوثيين بتدريب طلاب الصف الثالث على الأسلحة في دورة عسكرية”.

وعبرت الجوري عن تضامنها مع أسر الضحايا ودعت إلى إجراء تحقيق فوري في الحادث المأساوي، مطالبة بمحاسبة المسؤولين. “هذه مأساة كبيرة. نعرب عن تضامننا مع الأطفال ونطالب بالتحقيق العاجل في هذه الجريمة البشعة ضد الأطفال ومحاكمة المتسببين فيها”، غردت الناشطة.

وأدانت الناشطة الحوثيين لتورطهم في الحادث، قائلة: “الرحمة للقتلى والسلامة للجرحى والخزي والعار للحوثيين الذين ورطوا الأطفال في الصراع، وللآباء الذين سلموا أطفالهم لعصابة الحوثي الإرهابية”.

أثار الانفجار غضبًا بين الشعب اليمني والمجتمع الدولي، مما سلط الضوء على الأزمة الإنسانية المستمرة في البلاد التي مزقتها الحرب.

ويؤكد الحادث على المخاطر الجسيمة التي يواجهها الأطفال اليمنيون الذين وقعوا في مرمى نيران الصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى