قيادي حو/ثي يفضح أسلوب جماعته في تصفية الناشطين!

في خطوة أثارت جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، سخر الكاتب والسياسي والقيادي في المجلس الثوري الحوثي، محمد المقالح، من الطريقة التي اتبعتها سلطة الحوثيين مع الناشط رداد الحذيفي.

المقالح، المعروف بمواقفه الانتقادية، استنكر الأسلوب الذي اعتمدته السلطات بتحريض ناشطين على رفع قضايا ضد الحذيفي، معتبرًا أن هذه التصرفات تعكس “حكم بني مطر في سوقهم”، وهو مثل شعبي يمني معروف.

وعبر المقالح عن موقفه في تغريدة نشرها على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، قال فيها: “إذا تساءلت يوما عن (حكم بني مطر في سوقهم) فما عليك إلا أن تحبس واحد من إب”، في إشارة واضحة إلى الناشط رداد الحذيفي الذي تم اعتقاله مؤخرًا من منزله في منطقة صهبان بمديرية السياني، التابعة لمحافظة إب.

وأضاف المقالح بلهجة تهكمية أن بعد اعتقال الحذيفي، تبدأ السلطات بتحريض الآخرين على رفع قضايا ضده، مشيرًا إلى أن هذه الممارسات تجعل الأمور أسهل بالنسبة للسلطات: “اعمل ظاهرة في سوق بني مطر لمن عنده مشكلة معه (مع صاحب إب) أن يرفع عليه قضية، وقدووه عندك في الحبس، أحسن مما تجلس تدور عليه وبعدين ما تلقاهش”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانتقادات تأتي في سياق تزايد الانتهاكات التي يتعرض لها الناشطون والمعارضون في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث يتهم العديد من الحقوقيين والسياسيين الحوثيين بممارسة ضغوطات واستغلال السلطة لتكميم الأفواه وملاحقة كل من يعارض سياساتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى