مليشيا الحوثي تقصف الأعيان المدنية بقذائف الدبابات بمنطقة حجر شمال الضالع

الضالع/. خاص

 

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مساء اليوم، قصفًا مباشرًا استهدفت فيه الأعيان المدنية في بلدة باجة بمنطقة حجر شمال الضالع، مستخدمة قذائف الدبابات.

 

وأسفر القصف حالة من الذعر في صفوف السكان المحليين، حيث سقطت إحدى القذائف وسط تجمع سكاني مكتظ.

 

وقال مصدر محلي من سكان قرية باجة بأن المليشيات الحوثية استهدفت القرية مساء اليوم الأربعاء بعدد من قذائف الدبابات، مضيفًا بأن إحدى القذائف سقطت على بعد أمتار قليلة من منازل المواطنين المأهولة بالسكان. وأضاف المصدر أن أطفالًا كانوا يلعبوا بجوار منزلهم نجوا بأعجوبة من هذا الهجوم.

 

من جهتها، أدانت دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع الاعتداءات الحوثية على المدنيين ، واصفة إياها بأنها جريمة حرب تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية الإرهابية بحق المدنيين العزل في قرى وبلدات شمال الضالع.

 

وأكدت الدائرة في تصريحا لها ” أن استهداف الأعيان المدنية يُعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتكررة” .

 

وتستمر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في قصف الأعيان المدنية من وقت لآخر في مناطق حجر، وقعطبة، ومريس شمال الضالع، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، والذي يأتي في ظل غياب أي رادع من الجهات الدولية الراعية لعملية السلام، وسط تصاعد المناشدات بضرورة وضع حد لهذه الجرائم المتواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى