سجل مضيق هرمز عبور 36 سفينة شحن على الأقل يوم الاثنين، في أعلى معدل حركة منذ بدء الحرب في الشرق الأوسط، وفق بيانات منصة “كيبلر”.
ويأتي هذا الارتفاع في حركة الملاحة بعد تطورات سياسية بين الولايات المتحدة وإيران، شملت اتفاقًا على خارطة طريق للتفاوض وإعفاءات مؤقتة من العقوبات، ما ساهم في تهدئة المخاوف بشأن إمدادات النفط والغاز.
وأظهرت البيانات استمرار عبور ناقلات النفط والغاز، بما في ذلك سفن مرتبطة بإيران وقطر والسعودية، وسط توقعات بزيادة تدفقات الطاقة العالمية عبر المضيق خلال الفترة المقبلة، مع تحسن تدريجي في نشاط الشحن.

