العاصفة نيوز /الضالع / خاص
عقد المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع، صباح اليوم، اجتماعاً موسعاً برئاسة وكيل المحافظة العميد صالح أحمد صالح، ضم مدراء عموم مديريات المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ومتابعة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد قائد القبة، لمناقشة عدد من القضايا الخدمية والتنموية والمالية المرتبطة بأداء السلطات المحلية في المديريات.
وفي مستهل الاجتماع، نقل وكيل المحافظة توجيهات المحافظ القاضية بمضاعفة الجهود وتحسين مستوى الأداء الإداري والمالي، والعمل على تعزيز الموارد المحلية وتنمية الأوعية الإيرادية بما يسهم في دعم المشاريع الخدمية والتنموية وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المديريات.
واستعرض الاجتماع جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه المديريات في مختلف القطاعات، وبحث المعالجات المناسبة لها، إلى جانب مناقشة آليات تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد المجتمعون أهمية رفع كفاءة التحصيل المالي وتعزيز الموارد المحلية باعتبارها ركيزة أساسية لتمكين السلطات المحلية من تنفيذ برامجها وخططها التنموية، مشددين على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل المالي والإداري.
كما جمع الاجتماع مدراء الموارد المالية ومدير مكتب المالية بالمحافظة، حيث جرى مناقشة مستوى التحصيل المالي في المديريات، والوقوف أمام أوجه القصور والمعالجات المطلوبة، واتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات اللازمة بحق المكاتب ومدراء المديريات المتخلفين عن أداء واجباتهم، بما يعزز الانضباط ويرفع من كفاءة الأداء.
وجدد الاجتماع التأكيد على توجيهات محافظ المحافظة بضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى الأداء المالي والإداري، وينعكس إيجاباً على تحسين الخدمات ودفع عجلة التنمية في محافظة الضالع.

