اختتام دورة تدريبية لأفراد قوات حزام العاصمة عدن عن آليات حماية المواطنين في نقاط التفتيش

العاصفة نيوز/ العاصمة عدن

اُختتمت، اليوم، دورة تدريبية خُصصت لأفراد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن العاملين على الميدان في عدد من النقاط الأمنية.

وقُدمت للمشاركين خلال الدورة التي نظمها (مركز مدنيين في ظل الصراع “سيفيك”، شرحًا كاملًا عن كيفية تعامل الأفراد مع المواطنين أثناء التواجد بالنقطة الأمنية، والآليات التي يجب اتباعها لحماية المدنيين، وتخفيف الضرر عنهم، وحماية المواطنين في نقاط التفتيش، إلى جانب المبادئ التوجيهية للسيطرة على اعمال الشغب والاستجابة الملائمة.

وخلال حفل التكريم، أشاد نائب مدير الادارة العامة للتدريب والتأهيل بقوات الحزام الامني خالد العولقي، بمستوى انضباط الأفراد طيلة فترة الدورة، مؤكدا على اهتمام قيادة الحزام في تأهيل وتطوير مهارات منتسبيها وخاصة في النقاط الامنية.

وأكد على أهمية استفادة الأفراد من مخرجات الدورة، واسقاطها على أرض الميدان، وذلك خلال أداء المهام كلا في موقعه.. مقدما شكره لمركز سيفيك على اقامة هذه الدورة التي تعد مهمة وقيمة .

وفي ختام الحفل التكريم، وزعت شهادات على الأفراد المشاركين في الدورة، بحضور العميد وضاح قاسم مدير العلاقات العامة بقوات الحزام، ورشدي العمري مدير الادارة الاعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى