القيادة المحلية لإنتقالي الضالع تحيي الذكرى الـ61 لثورة أكتوبر بمهرجان خطابي وفني حاشد

الضالع/ رائد علي شائف

 

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الأحد، مهرجاناً خطابياً وفنياً حاشداً بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، وتحت رعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

 

وشهد حضور المهرجان الاحتفائي أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عيدروس اليهري، والعميد طيار ناصر السعدي، والأستاذة ضياء الهاشمي، نائب رئيس الدائرة السياسية في الأمانة العامة، والدكتور سعيد بايونس، عضو مجلس المستشارين، إلى جانب قيادات في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي ومجلس المستشارين والجمعية الوطنية بمحافظة الضالع، وشخصيات نضالية واجتماعية عدة، وممثلين عن قطاعات المرأة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني، والمواطنين.

 

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات بالمناسبة، منها كلمة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، العميد عبدالله مهدي سعيد، الذي نقل تهاني وتبريكات الرئيس الزبيدي لجماهير الضالع والجنوب عموماً بهذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلا أن شعب الجنوب وهو يحتفي بذكرى الثورة الأم، يتذكر بإجلال واعتزاز نضالات وتضحيات أبطال الثورة الاكتوبرية المجيدة، في سبيل انتزاع الحرية والسيادة، وهو ما يمضي عليه الأبناء اليوم، نحو نيل الاستقلال الوطني الناجز بإذن الله تعالى.

 

وأكد مهدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي ماض بثبات نحو تحقيق تطلعات أبناء الجنوب، محيياً القوات المسلحة الجنوبية وصمودهم الاسطوري في مواجهة ودحر مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية، حاثاً في نفس الوقت على أهمية الاصطفاف الوطني وترسيخ الهوية الجنوبية، في هذه المرحلة الفارقة، خلف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

 

كما ألقى الدكتور عيدروس اليهري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة حيا من خلالها أبناء الضالع على الحضور الكبير والزخم الجماهيري المميز لإحياء الذكرى الأكتوبرية مشيرا إلى أن الاحتفاء بذكرى أكتوبر المجيدة يأتي تأكيدا على ترسيخ الهوية الوطنية الجنوبية وتعزيزاً لقيم الولاء والانتماء لتراب الوطن.

 

وأشار اليهري، إلى أن الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وكل القوى الوطنية المخلصة، يقف على أعتاب مرحلة مفصلية وتاريخية، مشيراً أن الاحتفاء بذكرى أكتوبر تأتي لاستلهام الدروس الوطنية وتكريس الهوية الحقة لشعبنا الأبي المكافح، قبل أن يستعرض نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي الضالع الأستاذ قاسم صالح ناجي، البيان السياسي الصادر عن الفعالية.

 

وكان الحفل الجماهيري الكبير قد تخلله تقديم قصيدة شعرية للشاعر الشاب فياض هرهرة، الذي ألهب حماس الجماهير الحاضرة ، إلى جانب تقديم الفنان عبدالله الحربي، رفقة نجله الفنان علوي عبدالله، عدد من الاغاني الوطنية الثورية، قوبلت بالثناء وحظيت بالتفاعل الجماهيري الرائع.

 

1728831441736 - القيادة المحلية لإنتقالي الضالع تحيي الذكرى الـ61 لثورة أكتوبر بمهرجان خطابي وفني حاشد 1728831444929 - القيادة المحلية لإنتقالي الضالع تحيي الذكرى الـ61 لثورة أكتوبر بمهرجان خطابي وفني حاشد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى