دلالات استهداف وزير الدفاع الفريق محسن الداعري من قبل ميليشيا الحوثي وملامح حرب باردة

ظهر نائب وزير الاعلام في حكومة ميليشيا الحوثي فهمي اليوسفي على قناة التلفزيون العربي لينفي نفيا قاطعا صلة ميليشيات الحوثي باستهداف وزير الدفاع ومحافظ تعز بالرغم من أن الاستهداف تم بطائرات مسيرة تتبع ميليشيا الحوثي.

 

ومع ذلك ، بشكل عام ، تشير هذه التصريحات وقبلها التصعيد العسكري بحريب مأرب بان الحرب القادمة هي الحرب الباردة وهي حالة من التوتر السياسي والعداء بشكل غير علني.

 

حرب باردة في اليمن ، تعني معارك بالوكالة ونفي المنفذ و اختلافات سياسية وأيديولوجية مستمرة بين مختلف الفصائل ، مثل المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية.

 

يمكن أن تظهر الحرب في أشياء مثل حملات الاعلام ، والحرب السيبرانية ، والتجسس والعمليات الغادرة عبر الخلايا ، والصراعات بالوكالة ، والمعارك العنيفة التي ينفذها الحوثي في حين يدعي الحوثي التزامه بنهج السلام.

 

مثل هذا السيناريو غير مرغوب فيه بالنسبة لليمن ، لأنه يخلق عدم الاستقرار ويزيد من حدة الصراع ، مما يؤدي إلى أزمات اقتصادية وإنسانية، ومن الأهمية بمكان إيجاد حلول دبلوماسية لمعالجة قضايا اليمن المختلفة والتحرك نحو مستقبل مستقر وسلمي لشعبها. في حين يرى غالبية المحللين أن ميليشيا الموت الحوثية لا تفهم سوى لغة السلاح لذلك من الأهمية استمرار المعارك لدحرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى