عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر 

العاصفة نيوز: مصر

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، فيديو مرعبا للعاصفة الترابية التي ضربت القاهرة مساء أمس الخميس واليوم الجمعة كإنها سحابة عملاقة.. المشاهدة الأولى للعاصفة الترابية القوية التي تضرب مصر لأول مرة في تاريخها.

 

وأوضحت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، أن تلوث الهواء زاد 10 أضعاف عن الطبيعي لأول مرة في تاريخ مصر، نتيجة ظاهرة التغير المناخي، وما حدث من عاصفة ترابية شهدتها محافظات مصر.

 

وقالت الوزيرة إن “المشهد الذي شاهدناه اليوم بسبب العاصفة الترابية جديد علينا ولكنه ليس بجديد على ظاهرة التغير المناخي”.

 

وأوضحت أنه “سيتم الإعلان عن مشروع لإدارة تلوث الهواء يوم الاثنين المقبل، في ضوء جهود مواجهة التغيرات المناخية، وأن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء البلاد”.

تسببت العواصف الرملية والترابية التي ضربت جمهورية مصر العربية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في وقوع حوادث عدة، وبحسب بعض المصادر، نتج عنها مصرع وإصابة 6 أشخاص، بالإضافة إلى سقوط لافتة إعلانية ضخمة أعلى كوبري 6 أكتوبر.

 

 

فقد شهد كوبري 6 أكتوبر ظهر اليوم الخميس سقوط لافتة إعلانية ضخمة لتحطم ثلاث سيارات ملاكي ودراجة نارية وتوقف حركة المرور أعلى الكوبري في الاتجاهين وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين.

وحذرت وحدة الأرصاد الجوية من أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مع غطاء سحابى يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة

واليوم الجمعة هو موعد ثوران الرياح الساخنة الأكثر حرارة برياح عاصفة مع إثارة للرمال والأتربة وتتركز العواصف على القاهرة الكبرى ووسط وشرق الدلتا ومدن القناة وخليج السويس

ودرجة الحرارة علي وجه بحري بصفة عامة

ودرجة الحرارة تتراوح بين ( 40 – 43 ) نهارا

و( 20 – 25 ) درجة ليلا .

عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر  عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر  عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر  عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر  عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر  عاجل | عاصفة رملية قوية تضرب المحافظات المصرية وسقوط قتلى وجرحى والأرصاد المصري يحذر 

زر الذهاب إلى الأعلى