تعز : حملة اعتقالات تطال المهمشين ونشطاء حقوقيين في الحجرية

تعز / خاص

 

أقدمت ادارة أمن مديرية الشمايتين في محافظة تعز اليمنية علي اعتقال الناشط الحقوقي البارز / محمد القيرعي وعشرة اخرون وهم / فادي مجيب الحكيمي، علاء وهبي عبدة ذياب، صدام عبدة ذياب، شهاب سيف محمد غبيرة، نبيل مهيوب الحبشي، محمد الله المقحي، ناصر عبد الله المقحي بدون اي مسوغ قانوني وتم احتجازهم في ادارة أمن المديرية في زنازين انفرادية ومنعت عندهم الزيارة من قبل اسرهم .

كما نفذت مليشيا الإخوان خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات طالت عدد من المهمشين الحجرية واخرها اعتقال الناشط الحقوقي / محمد القيرعي مساء اليوم.

وقال مصدر مطلع ان مدير أمن الشمايتين رفض الافراج عنهم بحجة انهم خلايا نائمة للحوثيين علي حد وصفة .

وأكد المصدر بان مازالت المتابعة قائمة في ادارة الأمن للافراج عنهم  او تحويل ملفاتهم للنيابة حسب القانون.

 

وقد ادان رئيس الاتحاد الوطني للفئات الاشد فقرأ ( المهمشين) في اليمن الاستاذ / نعمان الحذيفي هذة الاعتقالات التي تطال المهمشين في اجزاء متفرقة من محافظة تعز بتهم كيدية لا اساس لها من الصحة .

 

وطالب الحذيفي محافظ المحافظة / نبيل شمسان التوجيه بسرعة الافراج عن الناشط الحقوقي رئيس دائرة الحقوق والحريات للاتحاد الوطني للتنمية الفئات الاشد فقرا ( المهمشين) في اليمن / محمد القيرعي وكافة المعتقلين في ادارة امن الشمايتين والإدارات الأمنية الاخرى.

معتبرا هذه الاعتقالات تمييز عرقي ضد أصحاب البشرة السوداء ( المهمشين) مخالف لكل الاتفاقيات الدولية الاتفاقيات الدولية لمناهضة التميز العنصري الموقع عليها بلادنا.

تابعونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى