منسقية المجلس الانتقالي تنظم أمسية رمضانية بكلية صبر للعلوم والتربية

العاصمة عدن/خاص

برعاية منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي جامعة عدن، نظمت منسقية المجلس الانتقالي بكلية صبر للعلوم والتربية، أمسية رمضانية بعنوان:(الذكرى التاسعة لتحرير عدن من الغزو الحوثيين)، وذلك في ليلة الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024م.

وقد تحدث القائم بأعمال رئيس منسقية الكلية د. عبدالمجيب حسين مثنى، في كلمته التي بدأها بالترحيب بالحاضرين، ناقلا لهم تحيات د. يحيى الجوبعي، رئيس منسقية جامعة عدن، وتحيات د. توحيد قاسم صالح، الرئيس السابق لمنسقية الكلية، والذي اعتذر عن الحضور لأسباب صحية، سائلا له الشفاء العاجل، ومثمنا دوره وجهوده في قيادة المنسقية خلال المرحلة السابقة، ثم تحدث عن أهمية هذه الذكرى التي تعد ذكرى انتصار الحق على الباطل، وتضاف إلى تلك الانتصارات الغالية التي انتصرت للوطن وللعقيدة وللقومية العربية، مثمنا دور المناضلين الأبطال الذين كان لهم الفضل بعد الله في طرد تلك الجحافل الغازية.

ثم تحدث أ. د. عبد الفتاح قاسم ناصر الشعيبي، عميد كلية صبر، عن هذه الذكرى التي يعتز بها كل جنوبي عاش نيران الحرب الهمجية الحوثية التي فرضها الحوثيون ومن حاوثهم، مقدرا تضحيات الأبطال من الشهداء، وداعيا لهم بالرحمة ولمن قضوا نحبهم من الأكاديميين وهم يخوضون معاركهم العلمية، التي لا تقل في وظيفتها وقيمها عن المعارك العسكرية..

كما تحدث د. خضر أحمد عسكر، رئيس إدارة الشباب والطلاب في منسقية الانتقالي بجامعة عدن، عن هذه الذكرى، وعن ذلك الانتصار الذي نقل الجنوبيين من مشاعر الهزيمة والانكسار ، الى مشاعر النصر واستعادة الثقة، مثمنا دعم الأشقاء من دول التحالف، ولا سيما دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، في نصرة الشعب الجنوبي على الحوثيين.

كما ألقى د.نادر عبدالكريم أسعد قصيدة تحدث فيها عن النصر الجنوبي وحق الجنوبيين في استعادة دولتهم، وقد نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية جمع من الأساتذة والأكاديميين والموظفين والإداريين وطلبة الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى