تدشين ورشة عمل “تعليم الفتاة الواقع والمأمول” في سيئون


دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء سعيد عامر العامري ، أمس الثلاثاء، بمدينة سيئون ورشة عمل بعنوان “تعليم الفتاة الواقع والمأمول” ،التي نظمها مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء.

في افتتاح الورشة ، أكد الوكيل العامري على أهتمام السلطة المحلية وحرصها على النهوض بواقع تعليم الفتاة وتشجيعها على مواصلة تعليمها كحق من حقوقها ، مشيراً الى أهمية الورشة في سبيل وضع الدراسات وتقييم واقع تعليم الفتاة بمديريات وادي وصحراء حضرموت والرفع بالمعالجات المناسبة لأي صعوبات تواجه هذا القطاع التربوي المهم.

بدورها أكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة دينا صدقة ، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تعليم الفتيات وتشجيعهن على الالتحاق بالمدارس، وإدراك مخاطر تسرب الفتيات من التعليم على الأسرة والمجتمع ، مستعرضة عدد من التحديات التي تواجه تعليم الفتاة والاجراءات المتخذة بهذا الخصوص من قبل الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جانبه ، أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت الدكتور محمد فلهوم باهتمام قيادة السلطة المحلية ورعايتهم المستمرة للقطاع التعليمي ، مثمناً بالدور الذي تقوم به المرأة في الحقل التربوي والتعليمي واسهامها الفاعل والجوهري في بناء الأجيال وتنويرهم.

وناقشت الورشة ثلاث أوراق علمية ، الأولى قدمتها مديرة ادارة تطوير تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت الاستاذة أمل باقرين حول واقع تعليم الفتاة ، فيما تطرقت رئيسة قسم تعليم الفتاة ومشاركة المجتمع بمديرية القطن وردة بن اسحاق في الورقة الثانية الى دور الاختصاصي الاجتماعي المدرسي في تعزيز تعليم الفتاة ، واستعرضت الورقة الأخيرة التي قدمتها رئيسة قسم تعليم الفتاة ومشاركة المجتمع بمديرية تريم مريم باطحان المشاركة المجتمعية ودورها في تعليم الفتاة.

حضر افتتاح الورشة مديرا عموم الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد باحشوان ، ومكتب محو الأمية بوادي حضرموت عبدالوهاب بن علي جابر ، ومديري الأقسام بمكتب التربية وادارات التربية والتعليم بالمديريات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى