انتقالي المهرة ينظم ورشة عمل لتعزيز دور الشباب في تنمية المجتمع


نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تهدف إلى تعزيز دور الشباب في تنمية المجتمع.

وأوضح مصعب حيمد، نائب رئيس تنفيذية انتقالي المهرة، أن الورشة التي استهدفت ٣٠ ناشطا شبابيا، تأتي ضمن خطة القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة للفصل الثاني من العام الجاري، لتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري الموسع للشباب المنعقد في العاصمة عدن خلال الفترة ٤-٦ يونيو الجاري.

وأكد حيمد، أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يولي الشباب أهمية كبيرة، ويسعى للعمل على تلمس احتياجاتهم واكتشاف مواهبهم وإبراز إبداعاتهم وتأهليهم وتمكينهم في مختلف المجالات، موضحا أن الورشة تهدف إلى رفع وعي الشباب وقدراتهم للمساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، دعا الأستاذ عبدالرحيم الصادق، مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي المحافظة، المشاركين إلى الاهتمام والتفاعل الإيجابي والنقاش البناء حول المواضيع المطروحة، مشيراً إلى دور الشباب البارز في المشروع الوطني الجنوبي.

واستعرض الكابتن خميس غريب، مدير إدارة الشباب والرياضة، في الجلسة الأولى مهام إدارته، ومكانة الشباب ودورهم في النهوض المجتمعي، والتحديات والفرص أمام الشباب لتعزيز مشاركتهم في قيادة التغيير لانتشال المجتمع من الأوضاع المتردية.

وتطرق المهندس خليل عبودان، عضو المجلس الاستشاري، في الجلسة الثانية إلى تأثير الأزمات المستمرة والحروب المتواصلة التي خلفتها دولة ٢٢ مايو وتبعاتها على قطاع الشباب والرياضة الجنوبي، مستعرضا التوجهات العالمية الرامية إلى تعزيز حقوق الشباب وتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، ومشاركتهم في صنع القرار.

وأثريت الورشة بمداخلات المشاركين ونقاشاتهم، مشيدين بالأنشطة المتنوعة والاسهامات المتعددة لقيادة المجلس الانتقالي في مجال الشباب والرياضة بالمحافظة، مختتمة بتوجيه جملة من التوصيات و المقترحات التي من شأنها المساهمة في تنمية قطاع الشباب والرياضة في المحافظة والجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى