عمر ترامب أصبح مشكلة متزايدة

بلغ دونالد ترامب، الذي تعتمد محاولته للعودة إلى البيت الأبيض جزئيًا على مهاجمة الرئيس جو بايدن باعتباره كبيرًا في السن وضعيفًا، 78 عامًا يوم الجمعة – أصغر بثلاث سنوات فقط من منافسه الانتخابي – مع تزايد التساؤلات حول صحته.

ومن سيفوز في انتخابات نوفمبر سيسجل رقما قياسيا جديدا. وبعمر 81 عامًا، يعد بايدن وسيظل أكبر رجل يتولى هذا المنصب، بينما إذا فاز ترامب، فسيصبح أكبر رجل على الإطلاق يحضر حفل التنصيب، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

لقد بنى ترامب بعناية صورة لخصمه على أنه “نعاس” أو حتى خرف بشكل روتيني.

سواء كان يلتقط صورًا مع شخصيات فنون قتالية أو يؤدي رقصة قصيرة في نهاية التجمعات الانتخابية، فإن ترامب لا يدخر جهدًا للظهور كرجل استعراض مفعم بالحيوية.

عادة ما يمنحه الاستخدام المكثف لمستحضرات التجميل ومثبتات الشعر مظهر رجل أصغر سنًا وأكثر قتامة من مسافة بعيدة.

وكان ترامب يهدف إلى الحفاظ على تلك الصورة في حفل أقيم في ويست بالم بيتش، في ولايته فلوريدا، حيث ألقى خطابًا انتخابيًا لمدة ساعة أمام حشد من الضيوف الذين يدفعون المال.

واستضاف نادي 47 USA، وهو مجموعة من أنصار ترامب، الحدث بالقرب من مقر إقامة الرئيس السابق في مارالاغو ومنتجع الجولف، حيث غنى الجمهور “عيد ميلاد سعيد” بينما كان يقف على المسرح أمام صف من الأعلام الأمريكية.

وقال قبل أن يبدأ خطابه المعتاد: “رائع، هل هذا حشد لطيف”.

وحملت الدعوات صورة لترامب وهو يبتسم ويعانق علمًا أمريكيًا آخر، وأشارت إليه على أنه “أفضل رئيس على الإطلاق”.

لقد اعتاد الرئيس السابق على التملق لدرجة أن الحزب الجمهوري بأكمله تقريباً يصطف الآن خلفه.

وتلقى يوم الخميس رسالة عيد ميلاد سعيد في واشنطن من أعضاء جمهوريين في الكونجرس.

وكان من بينهم شخصيات بارزة نددت به قبل ثلاث سنوات فقط بعد أن ارتعدت خوفا عندما حاول حشد من أنصار ترامب اقتحام مبنى الكابيتول لإلغاء فوز بايدن في انتخابات 2020.

ولم تكن هناك تمنيات دافئة من معسكر بايدن. نشرت حملة إعادة انتخاب الرئيس صورة مقربة غير جذابة لترامب المتعرق والأشعث، بعنوان: “آه، عام آخر تحت الشمس لدونالد ترامب”.

فيما يلي قائمة تضم 78 “إنجازًا” على مدار حياته، بدءًا من إفلاسات ترامب المتعددة إلى حالات الخطاب اليميني المتطرف، وسوء السلوك الجنسي المزعوم، والغش في لعبة الجولف، والتشجيع على الاعتداء على مبنى الكابيتول، وإدانته مؤخرًا بجريمة الاحتيال التجاري. .

وقال جيمس سينجر المتحدث باسم حملة بايدن: “عيد ميلاد سعيد يا دونالد”. “أنت محتال وخاسر ومحتال وتهديد لديمقراطيتنا واقتصادنا وحقوقنا ومستقبلنا. “هديتنا المبكرة في عيد ميلادك التاسع والسبعين: التأكد من أنك لن تصبح رئيسًا مرة أخرى.”

وتظهر استطلاعات الرأي أن أغلبية كبيرة من الأميركيين تعتقد أن بايدن كبير في السن، في حين تعتقد أغلبية صغيرة نفس الشيء بشأن ترامب.

لكن ترامب – الذي ارتكب بالفعل العديد من الزلات اللفظية الموثقة جيدًا – يواجه الآن أشهرًا من التعرض الإعلامي المكثف، مما يزيد من خطر التركيز بشكل أكبر على نفس النوع من الزلات التي ابتلي بها بايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى