ملامح فشل أمريكي لتهدئة التوتر جنوب لبنان.. اجتماع سيء …

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن مصادر مطلعة، أن “لقاء نتنياهو مع مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن، عاموس هوشستين، الثلاثاء، كان سيئا للغاية”.

وأضافت المصادر أن الخلاف الجديد بين نتنياهو وإدارة بايدن يعيق جهود تهدئة الأوضاع وتجنب الحرب مع حزب الله.

وأشارت المصادر إلى أن سلوك نتنياهو يخلق فجوة بين الحليفين تؤدي إلى تآكل الردع الإسرائيلي في نظر حزب الله.

وأضافت أن هوكشتاين قال إن الاتهامات بشأن حجب الأسلحة باطلة.

عرض الأخبار ذات الصلة

ووصل هوكشتاين، الاثنين، إلى الأراضي المحتلة وقرر زيارة لبنان خلال أيام. لإجراء محادثات مع مسؤولين من الجانبين، لمنع وقوع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل، في أعقاب التصعيد الذي شهدته الحدود الشمالية في الأيام الأخيرة.

وأفاد موقع “والا” العبري أن المحادثات ستتناول خفض التصعيد على الحدود الشمالية، وتحذير واشنطن لتل أبيب من أن عملية برية محدودة في لبنان ستؤدي إلى تداعيات كارثية.

يأتي ذلك مع تصاعد العمليات شمال الأراضي المحتلة وسط تحذيرات متكررة من حرب وشيكة.

عرض الأخبار ذات الصلة

وشدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على انهيار صورة الردع لدى الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الحزب اللبناني “قاتل بجزء من سلاحه حتى الآن وحصل على أسلحة جديدة ستظهر جليا على الأرض”.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، الأربعاء، إن جبهة الدعم تواصل عملياتها لإلحاق الخسائر بالعدو وتقديم التضحيات، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي “لا يريد تحويل الجبهة الشمالية إلى جبهة ضغط على (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) ) نتنياهو ويخفي الخسائر التي نلحقها به”. .

وأضاف أن “جبهتنا في جنوب لبنان عطلت الحياة الاقتصادية في شمال إسرائيل”، لافتا إلى أن “هناك آلة إعلامية وظيفتها الاستخفاف بجبهات الدعم وما يحدث في غزة منذ بداية فيضان الأقصى”. “.

وأوضح نصر الله أن “جزء من حرب العدو الإعلامية والنفسية لا يعترف بالقتلى والخسائر، فيما الإعلام العسكري ينشر العمليات”، موضحا أن “الضغط الكبير من جبهة جنوب لبنان، بالإضافة إلى جبهات أخرى، يؤثر على الوضع في لبنان”. جبهة التفاوض بشأن نتائج الحرب”.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي “يخشى أن تتحول الأمور إلى حرب، وهذا ما له تأثير قوي على جبهة غزة ويجبره على الاقتصاد في الذخيرة”، مشددا على أن “اقتحام الجليل احتمال لا يزال قائما”. حاضر في إطار أي حرب يشنها الاحتلال على لبنان”.

وقال الأمين العام لحزب الله: “حتى لو لم تكن لدينا نية الحرب، فالعدو يخاف ويستمر بتعزيز قواته في الشمال، وهذا يؤثر على جبهة غزة”، مشدداً على أن “صورة الردع لدى العدو تنهار”. ويبدو الجيش مهزوماً ومنهاراً”.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأضاف أن “المقاومة اتبعت استراتيجية تعمية العدو وصم آذانه من خلال استهداف المعدات التقنية والرادارات والبالونات وغيرها”، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي “أخلى العديد من مواقعه العسكرية على الحدود مع جنوب لبنان”.

وأكد نصرالله أن حزبه “حصل على معلومات جديدة ودقيقة حول مواقع العدو الإسرائيلي على الحدود”، موضحا أن “لديهم كمية كبيرة جدا من المعلومات، وما نشرناه أمس هو جزء بسيط من ساعات عديدة تم تصويرها في حيفا”. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى