مجازر إسرائيلية في غزة ورفح تتسبب باستشهاد 50 فلسطينيا …

استشهد نحو 50 فلسطينيا وأصيب العشرات، بعد ظهر الجمعة، في مجزرتين إسرائيليتين في مدينتي رفح وغزة.

أفادت مصادر محلية، أن 21 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 50 آخرين، بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتسببت المجزرة في نزوح جديد وكبير لأهالي منطقة المواصي، بعد أن قصفت دبابات الاحتلال المكان وارتكبت مجزرة بحق النازحين.

وأفاد شهود عيان أن دبابات الاحتلال تقدمت باتجاه مناطق حي السعودي وتل السلطان، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى نتيجة القصف المدفعي المحيط بخيم النازحين.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أحرقت عدة منازل في مناطق رفح قبل انسحابها، ما زاد من معاناة السكان الذين اضطروا لدفن جثامين أبنائهم في منازلهم بسبب شدة القصف.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والجرحى بعد استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي رفح.

وفي غزة، أكد مدير المستشفى المعمداني فضل نعيم، أن اليوم “يوم صعب ووحشي في مدينة غزة، وحتى الآن وصل إلى المستشفى العربي الوطني ما يقارب 30 شهيدا إثر قصف منزل في مخيم الشاطئ”. “.

عرض الأخبار ذات الصلة

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول حرباً مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ووضعت تل أبيب في عزلة دولية، ومحاكمتها أمام محكمة العدل الدولية.

تواصل إسرائيل حربها على الرغم من القرارين الصادرين عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقفها فوراً، والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية بإنهاء غزو رفح، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع أعمال “الإبادة الجماعية”، وتحسين الوضع الإنساني البائس في غزة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى