تمارة.. المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تنظم حفلا تكريميا خاص بتلاميذ وتلميذات الباكالوريا

في جو تربوي مفعم بالأمل والايجابية نظمت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، بمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، صباح يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، حفلا تكريميا على شرف التلميذات والتلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات في المعاهد التعليمية التابعة للمنظمة، حضر هذا الحفل مسؤولون من القطاعات الحكومية والمؤسسات الدستورية الوطنية وممثلو الجماعات الترابية بعمالة الصخيرات تمارة.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه الكاتب العام للمنظمة صلاح الدين السمار، بنسبة النجاح التي بلغت 100 بالمائة في المعاهد التعليمية التابعة للمنظمة، مضيفا في نفس الوقت أن مرشحين من المنظمة في إطار التربية الدامجة، اجتازا لأول مرة امتحان الباكالوريا بمدينة تطوان، في مسلك العلوم التجريبية وحصلا على معدلات جيدة جدا، مبرزا في نفس الوقت الدعم والمواكبة الذي تشرف عليه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب سواء في إطار التعليم العادي أو التكوين المهني، منوها بالنتائج الإيجابية التي تحققت في مجال التكوين المهني.

بفضل التتبع اليومي والإشراف المباشر لصاحبة السمو الأميرة للالمياء الصلح.

Notes 240712 204807 f5a - تمارة.. المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين تنظم حفلا تكريميا خاص بتلاميذ وتلميذات الباكالوريا

وفي نفس السياق تناولت الكلمة السيدة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان والتي أشادت من خلالها بالدور الايجابي الذي تلعيه المنظمة في مجال التربية والتعليم والتكوين الذي يكرس انخراطها في ضمان الحق في التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة لاسيما المكفوفين منهم، وانفتاحها على التجارب الوطنية والدولية كمنظمة رائدة في هذا المجال بشهادة الجميع.

كما تناول الكلمة السيد إبراهيم بن الشرقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصخيرات تمارة مشيدا بتجربة المنظمة في مجال التربية والتعليم بمعاهدها التعليمية عبر تراب المملكة مؤكدا على أنها شريك فعلي وايجابي لقطاع التربية الوطنية منذ عقود، مهنئا في نفس الوقت بالنتائج المتميزة التي حققها تلامذة المعاهد التعليمية التي تبرز العناية الفائقة بهاته الفئة من طرف المنظمة.

وفي ختام هذا الحفل التكريمي، تم توزيع الجوائز على التلاميذ المكفوفين المتفوقين في امتحانات البكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية (حواسب من النوع الجديد)، بهدف تحفيزهم على متابعة دراستهم الجامعية واعترافا بمثابرتهم وتفوقهم. هذا الحفل واكبته العديد من وسائل الإعلام المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى