الغانم لتنظيم المعارض يفتتح معرض عدن الاول بمشاركة كبرى الشركات والمؤسسات بمجال الطاقة الشمسية والالكترونيات بالعاصمة عدن

عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن

بحضور علي عاطف وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة بمعية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابو بكر باعبيد ، افتتح الغانم لتنظيم المعارض والمؤتمرات صباح اليوم الأحد الموافق 4 اغسطس 2024م بالعاصمة عدن معرض عدن الأول للطاقة المتجددة (الشمسية) وتقنية المعلومات والالكترونيات التي تشارك فيها (٢٠) شركة ومؤسسة بمجال الطاقة الشمسية وتقنية المعلومات والالكترونيات ، والذي سيستمر خلال الفترة من (4-7 اغسطس 2024م) برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك وبالتنسيق وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بمعالي الوزير الاستاذ محمد الاشول ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

الرعاة الرسميين للمعرض عدن الاول للطاقة المتجددة (الشمسية) وتقنية المعلومات والالكترونيات الراعي الرئيسي بنك إنماء للتمويل الأصغر الاسلامي ، والراعي الماسي مجموعة عبدالله حسين السيندار ،الراعي الذهبي وشركة ابكو حضرموت للالكترونيات وأنظمة الطاقة ،الراعي الفضي يمن سوفت ،الراعي البرونزي (EPC )، وشركة عبدالعزيز محمد سيف للكهربائيات وأنظمة الطاقة الشمسية.

وفي افتتاح المعرض اكد الاستاذ علي عاطف وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة على اهتمام وزارة الصناعة والتجارة في إقامة مثل هذه المعارض تعزز التنافس التجاري والصناعي بين القطاع الخاص .
ويضيف ان المعرض يفتح المجال في الترويج والتسويق للمنتجات المتنوعة في مجال الطاقة المتجددة الشمسية .
وشكر الغانم لتنظيم المعارض والمؤتمرات على دورهم الكبير في التنظيم بهذا المستوى العالي، حيث يحتوي المعرض على منتجات عديدة ومتنوعة لكبرى الشركات والعلامات التجارية .. نوه إلى الدور الذي تلعبه هذه المنتجات في الحفاظ على البيئة وفي انخفاض تكاليف تشغيلها .

من جهته يقول أبو بكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن : ( بكل ثقة نحن هنا موجودون وسنعمل جنبا إلى جنب لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مدينة عدن والوطن بشكل عام ).
ويشير إلى أن القطاع الحكومي يسعى الى إيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص بحيث تحمي وتحافظ على رأس المال الوطني فهم عماد ثروتنا الحقيقية في البناء والتنمية وتحقيق الاستقرار المعيشي والاقتصادي الذي نطمح إليه جميعا في ظل وطن يحكمه النظام والقانون .ويتحقق فيه الأمن والاستقرار وتسود فيه العدالة و المحبة والسلام .
ويؤكد على إصرار القطاع الخاص أن يتجاوز كافة الإشكاليات والتحديات التي يمر بها الوطن بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص .

ومن جانبه يتحدث الأستاذ معاذ نبيل غانم مدير العام الغانم لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن أهمية إقامة مثل هذه المعارض في العاصمة عدن وخاصة في الفترة الراهنة .. مؤكداً على إصرار القطاع الخاص للإسهام في تحقيق عجلة التنمية والتطور في العاصمة عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام .
ويضيف قائلا: ( يعتبر هذا اول معرض في مجال الطاقة المتجددة (الشمسية) وتقنية المعلومات والالكترونيات ، سنعمل في الأيام القادمة على إقامة المزيد من المعارض في مجالات متنوعة.

وخلال افتتاح المعرض قام عدد من المسؤولين ورجال المال والاعمال وممثلي وسائل الإعلام وعدد من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية بطواف بين أجنحة المعرض والاطلاع على أهم التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة والاستماع إلى اهم ماتم استحداثه في مجال التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة

بنك الانماء لديه برنامج كبير خاص بالتمويلات
والتقينا الراعي الرئيسي لهذا المعرض وتحدث الينا الاستاذ محمد علي باجيل رئيس التنفيذي لبنك الانماء للتمويل الأصغر الاسلامي عن هذه الرعاية الحصرية تأتي من ضمن توجهات قيادة إدارة بنك الانماء لمثل هذه المعارض والمؤتمرات النادرة التي تكرس لخدمة المجتمع.. مضيفا إلى أن بنك الانماء يدعم بجانب الطاقة النظيفة اي الطاقة الشمسية وذلك استجابة لمؤتمر العالمي حول المناخ والطاقة المتجددة.

وأكد على أن بنك الانماء للتمويل الأصغر الاسلامي لديه برنامج كبير خاص بالتمويلات حيث تم تصميم عدة منتجات لخدمة أنواع التمويلات وهي منتج التمويل الزراعي ، منتج التمويل التجاري، منتج التمويل السمكي، منتج تمويل بلقيس، منتج تمويل الطاقة الخضراء ، منتج تمويل إعمار ، منتج التمويل الاستهلاكي.

يضيف قائلا : ( ان بنك الإنماء للتمويل الأصغر الإسلامي يسهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين مستوى معيشة الأفراد والمجتمعات ، عبر تقديم خدمات مصرفية وتمويل تتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية. حيث يركز البنك بشكل خاص على توفير الخدمات المالية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة ، بواسطة فريق ذو خبرة طويلة في المجال الصرفي)
ويواصل قائلا: ( خلال مشاركتنا بالرعاية الرئيسية والحصرية كبنك لمعرض عدن الأول للطاقة المتجددة (الشمسية) وتقنية المعلومات والالكترونيات تأتي من ضمن توجهات بنك الانماء.. مشيد بدور الغانم للتنظيم المعارض والمؤتمرات بإقامة هذا المعرض الضخم يتميز بالتنسيق وترتيب والتنظيم بأعلى مستوى).
والجدير بالذكر أن بنك الإنماء للتمويل الأصغر الإسلامي تأسس في 25 يوليو 2022 كشركة مساهمة يمنية مقفلة وفقا لأحكام قانون الشركات التجارية اليمني رقم ( 22) لسنة 1997م ، وبناء على القانون رقم ( 15) لسنة 2009م المتعلق ببنوك التمويل الأصغر ،وكما يعمل البنك بجد لمواكبة التحولات الرقمية والاحتياجات المتغيرة للعملاء، بهدف توفير فرص اقتصادية شاملة لجميع فئات المجتمع.

شركة تتميز بالجودة والموثوقية
وكما التقينا بإحدى الشركات المشاركة بالمعرض شركة مشاريع الطاقة البطاريات وتحدث الاستاذ هارون فضل مدير المبيعات بالشركة عن شركة مشاريع الطاقة البطاريات بأنها شركة رائدة في مجال بيع بطاريات السيارات بالجملة والتجزئة وتقدم مجموعة واسعة من البطاريات ذات الجودة العالية والأداء الممتاز لمختلف أنواع المركبات ، بما في ذلك السيارات الخفيفة والشاحنات وتتميز الشركة بالتزامها بالجودة والموثوقية وخدمة العملاء الممتازة .
ويضيف أن الشركة تقدم منتجات عالية الجودة وتسعى جاهدة لتطوير وتصنيع بطاريات متطورة تتمتع بجودة عالية وأداء ممتاز. نضمن أن منتجاتنا تلبي أعلى المعايير وتوفر حلول طاقة موثوقة ومستدامة للسيارات.
ويقول : ( إن هدف الشركة وأعضاء مجلس الإدارة ممثلة برئيس مجلس الإدارة عبدالمجيد شوباص وبالرئيس التنفيذي الاستاذ محمد البكري والمدير العام سليمان العتيق هو والارتقاء بمجال تقنيات البطاريات وتخزين الطاقة المستدامة وتسعى لتلبية احتياجات السوق وتحسين تجربة العملاء من خلال الابتكار والتطوير المستمر وتقديم الدعم اللازم)

توفر اجود انواع المنتجات
وكما التقينا بإحدى الشركات المشاركة بالمعرض وتحدث الينا المهندس صخر الصلاحي المدير التنفيذي لشركة LB” لايف بريث” عن الشركة بأنها تعتبر من الرواد في تقديم الخدمات والحلول الكاملة في قطاع الطاقة المتجددة ،

ويقول : ( أنه تم تأسيس الشركة بعام 2022م وذلك بهدف إيماننا العميق بمسؤولية الحفاظ على مستقبل الطاقة للأجيال القادمة هو الوقود الذي يحركنا، كما أن فهمنا لما يناسب بيئتنا هو مفتاح ضمانك للحصول على الحل المناسب لمشكلتك وبالتالي حصولك على طاقة خضراء مستدامة بتكلفة رخيصة وأكثر كفاءة).
ويشير الى ان الشركة من ضمن أهدافها أن تصبح شركة رائدة في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة على مستوى الشرق الأوسط والعالم.
ويضيف قائلا: ( اجود انواع المنتجات بطاريات الليثيوم ومحولات هجينة وألواح الطاقة الشمسية المرنة والسهلة التركيب وذات متانة عالية وأقل وزن ومناسبة لاقسى الظروف نوفرها من 100وات إلى 520وات).

بطاريات الليثيوم والصديقة للبيئة
وتحدث الاستاذ طارق محمد مدير عام شركة الاتحاد البطاريات ومنظومات الطاقة المتجددة عن الشركة CS واحدة من أكبر الشركات المصنعة للبطاريات، وتتواجد فئات متنوعة يتم تصنيعها بمواصفات تكنولوجيا ذات المستوى العالمي وبمواد عالية الجودة.
ويشير إلى شركة CSSUN وهي شركة بطاريات احترافية تصنع وتبيع بطاريات الليثيوم والصديقة للبيئة ، وشركة جي سي الهندية تعتبر من افضل المصانع في الهند في صناعة البطاريات.

تنفذ مشاريع الطاقة البديلة للمنظمات
وتحدث الاستاذ حمزة الشرعبي مدير المبيعات لشركة الشهاب تك للالكترونيات والطاقة فرع عدن عن الشركة تعمل في السوق بفروع متعددة في المدن الرئيسية وعملاء في مختلف المحافظات ومجال عملها المنتجات الالكترونيه والرقمية والكهربائية.. مشيرا إلى أن الشركة تمتلك توكيلات لماركات عالمية وماركات مسجلة مجال الطاقة البديلة والأجهزة المنزلية
ويضيف أن الشركة تنفذ مشاريع الطاقة البديلة للمنظمات والمؤسسات والشركات المصنعة وشركات الوكالات على المستوى المحلي .
ويواصل قائلا: ( نسعى أن نكون الشركة الاولى في توفير دراسة مايحتاجه العميل قبل البقية .. ورسالتنا وهدفنا بمشاركتنا بالمعرض عدن الاول اظهار احدث مالدينا من المنتجات في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات الحديثة وحرصنا أن نقدم لزوارنا بالمعرض احدث مانزل في هذا المجال ولدى شركتنا الكثير من المنتجات).f3ca302d 5ed9 466f 8506 e180c6802bf6 - الغانم لتنظيم المعارض يفتتح معرض عدن الاول بمشاركة كبرى الشركات والمؤسسات بمجال الطاقة الشمسية والالكترونيات بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى